«تويتر» يحث المستخدمين على قراءة المقالات قبل مشاركتها

«تويتر» يحث المستخدمين على قراءة المقالات قبل مشاركتها

الخميس - 19 شوال 1441 هـ - 11 يونيو 2020 مـ
شعار موقع «تويتر» يظهر على هاتف جوال (أ.ف.ب)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

إذا كنت قد تسرعت في أي وقت مضى لمشاركة مقال قبل أن تقرأه كاملاً، فإن موقع «تويتر» يريد منك أن تفعل ما هو أفضل.
وفي المرة القادمة التي تحاول فيها مشاركة رابط على «تويتر»، قد يتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في فتحه أولاً، ضمن جهوده لجعل المستخدمين يقرأون المقالات والقصص التي يشاركونها بالكامل، وفقاً لتقرير لشبكة «سي إن إن».
وتخطط شركة «تويتر» لاختبار هذه الميزة الجديدة مع مستخدمي «آندرويد»، ضمن أحدث خطوة لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة على موقعها.
وتم تصميم الإصدار التجريبي لإبطاء وتيرة انتشار المحتوى على نطاق واسع، حيث قال المسؤول في الشركة كايفون بيكبور: «يمكن أن تكون قوية ولكنها خطيرة في بعض الأحيان».
وتبنى الميزة الجديدة، التي تم الإعلان عنها أمس (الأربعاء)، على الجهود الأخيرة التي بذلها موقع «تويتر» للقضاء على المحتوى الضار والمعلومات الخاطئة.
وفي مارس (آذار)، وسع «تويتر» سياسات المعلومات الخاطئة لحظر التصريحات التي تتعارض مع التوجيه الرسمي من سلطات الصحة العامة لمحاربة جائحة فيروس كورونا. وفي مايو (أيار)، نشر «تويتر» تحذيرات جديدة حول المعلومات المضللة. وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، أبلغ الموقع عن تغريدة من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب وسعى إلى تقديم المزيد من المعلومات حول ادعاءات ترمب المتعلقة بالتصويت عبر البريد الإلكتروني.
وأفاد البعض في مجال الإعلام أن «تويتر» كان بشكل عام مصدراً ضعيفاً لحركة القراء، مما يشير إلى أن المستخدمين لا ينقرون غالباً لقراءة المقالات التي يشاركونها.


أميركا الولايات المتحدة الإعلام المجتمعي تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة