فرنسا: إصابات كورونا تتخطى 192 ألفاً والوفيات 29 ألفًا

فرنسا: إصابات كورونا تتخطى 192 ألفاً والوفيات 29 ألفًا

الأربعاء - 19 شوال 1441 هـ - 10 يونيو 2020 مـ
سيدة ترتدي قناع الوجه في باريس (أ.ف.ب)

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 192 ألفاً و190 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الأربعاء بتوقيت باريس (05:30 بتوقيت غرينتش)، حسب بيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وأفادت البيانات بأن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس في فرنسا وصل إلى 29299 حالة، بينما تعافى 71626 شخصاً من المصابين. وقد مر نحو 19 أسبوعاً منذ تسجيل أول حالة إصابة في فرنسا.

وفي سياق متصل، قال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اليوم إن الحكومة تبحث إمكانية رفع الإجراءات الصحية الطارئة، التي فرضت للتعامل مع جائحة كوفيد 19، في العاشر من يوليو (تموز). وأضاف أن تاريخ العاشر من يوليو المقترح واحد من عدة خيارات يتم بحثها في الوقت الراهن.

وبعد أن أظهرت البيانات دلالات على أن الفيروس قد يتلاشى في البلاد، خففت فرنسا الكثير من إجراءات العزل الصارمة وسمحت تدريجياً بإعادة فتح المتاجر والمنتجعات والمعالم السياحية.

ورغم ذلك، لا تزال السلطات تحث المواطنين على استخدام الكمامات عند الخروج من المنزل والالتزام بالتباعد الاجتماعي لمسافات لا تقل عن متر واحد بين بعضهم بعضاً، في حين يواصل معظم الموظفين العمل من المنزل بدلاً من المكتب.


فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة