عمدة مدريد يأمل باستضافة البطولة المجمعة لدوري أبطال أوروبا

عمدة مدريد يأمل باستضافة البطولة المجمعة لدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء - 17 شوال 1441 هـ - 09 يونيو 2020 مـ
شعار دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة العاصمة الإسبانية، عن رغبته في استضافة مدينته للبطولة المجمعة التي تشهد الفعاليات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويأمل مارتينيز ألميدا في استضافة هذه البطولة، لتأكيد قدرة مدريد على استضافة أي حدث كبير، وذلك بعد اجتيازها محنة وباء كورونا.
وقال عمدة مدريد، اليوم (الثلاثاء): «مدريد قادرة على استضافة أي حدث كبير، إنه أمر صعب لوجود أكثر من مدينة ترغب في استضافة هذه البطولة المجمعة، لكننا سنكون في غاية السعادة إذا حصلنا على حق استضافتها، في ظروف صحية بشكل طبيعي».
وأوضح أن المدينة «تعافت» من وباء كورونا بعدما كانت بؤرة كبيرة لتفشي الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد في إسبانيا، وشهدت مدريد وفاة نحو 8700 شخص بسبب مرض «كوفيد 19» الناتج عن الإصابة بهذا الفيروس، وهو ما يمثل نحو ثلث عدد الوفيات التي شهدتها إسبانيا حتى قبل اليوم (الثلاثاء) نتيجة هذا المرض، الذي بلغ عدد الوفيات به 27 ألفاً و136 شخصاً.
وأضاف مارتينيز ألميدا: «مررنا بوضع مأساوي»، مشيراً إلى أن الهدف من استضافة هذه البطولة هو التأكيد على قدرة المدينة على «التعافي في وقت قصير للغاية».
وكان مقرراً أن تستضيف مدينة إسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في 30 مايو (أيار) الماضي، ولكن فعاليات هذا الموسم توقفت منذ مارس، بسبب أزمة وباء كورونا.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) سيمنح قريباً حق استضافة النهائي إلى مدينة أخرى، وأن المباريات المتبقية من البطولة ستقام كلها في مكان واحد، حيث تقام جميع المباريات بداية من دور الثمانية للبطولة في غضون 10 أيام خلال أغسطس (آب) المقبل.
وتبدو ألمانيا والبرتغال أبرز الأماكن المقترحة لاستضافة هذه البطولة المجمعة، وتجتمع اللجنة التنفيذية لـ«يويفا» في 17 يونيو (حزيران) الحالي.


اسبانيا أخبار اسبانيا رياضة ريال مدريد دوري أبطال أوروبا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة