وزير الإعلام العماني يلتقي أسرة تحرير«الشرق الأوسط» في لندن

زار مقر جريدة «الشرق الأوسط» في لندن الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان، حيث التقى رئيس التحرير سلمان الدوسري وعددا من أسرة تحرير الجريدة.
ودار نقاش بين محرري الصحيفة والوزير حول الشؤون السياسية والإعلامية في سلطنة عمان والسياسة الخارجية العمانية، فيما يتعلق بالملفات الإقليمية، بما في ذلك استضافة مسقط المباحثات النووية بين إيران والولايات المتحدة والقوى الكبرى الأخرى.
وتحدث الوزير الحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في بريطانيا لمحرري «الشرق الأوسط» عن الجريدة باعتبارها صحيفته المفضلة وأنها كانت دائما تصاحبه مع قهوة الصباح في دراسته في بريطانيا، مشيرا إلى أهمية دور المؤسسات الصحافية العربية ذات التقاليد المهنية العالية في هذه الفترة، مشيرا بشكل خاص إلى «الشرق الأوسط» ومهنيتها.
وأجاب الوزير على أسئلة أسرة التحرير فيما يتعلق بالشؤون العمانية الخارجية والداخلية وعمليات التنمية، حيث أشار إلى الاهتمام بالإنسان وتنميته. وتحدث عن أهمية الثقافة والارتقاء بالذائقة العامة.
وفي نهاية اللقاء سلم سلمان الدوسري رئيس التحرير وزير الإعلام العماني هدية تذكارية عبارة عن مجسم معدني بصورة الصفحة الأولى للعدد الأول من صحيفة «الشرق الأوسط» والصادر بتاريخ الرابع من يوليو (تموز) 1978.
ورافق الوزير الذي كان في زيارة قصيرة إلى لندن محمد بن خلفان البوسعيدي مدير دائرة الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام العمانية، والمهندس عبد الله سليمان العبري الملحق الإعلامي في السفارة العمانية في لندن.