تونس: مشروع لـ«الدستوري» يصنّف «الإخوان» منظمة إرهابية

أعلن «الحزب الدستوري الحر» المعارض في تونس (أمس) الاثنين اعتزامه تقديم لائحة في البرلمان التونسي لتصنيف جماعة «الإخوان المسلمين» منظمة إرهابية.
وقالت رئيسة الحزب، الذي يمثل الكتلة الخامسة في البرلمان، عبير موسي في مؤتمر صحافي إن «اللائحة تهدف لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية مناهضة للدولة المدنية».
وأضافت موسي: «نطالب الحكومة بإعلان هذا التصنيف رسميا واعتبار أي شخص تونسي طبيعي أو معنوي في تونس له ارتباطات معها (الجماعة) مرتكبا لجريمة إرهابية بحسب قانون مكافحة الإرهاب».
ويعد «الدستوري الحر»، الذي يمثل واجهة النظام السابق قبل سقوطه في ثورة 2011، من أشد المناوئين لتنظيمات الإسلام السياسي، وهو خصم لدود لحزب «حركة النهضة» الإسلامية الموجودة في الحكم منذ 2011 بعد عقود من حظر نشاطها السياسي في البلاد. وتتهم موسي «حركة النهضة» بالارتباط الوثيق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تنفيه الحركة.
وكان «الحزب الدستوري» تقدم في الثالث من الشهر الجاري بلائحة في البرلمان لتأكيد الرفض التونسي الرسمي لأي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، تحديدا التدخل التركي، لكنه لم يحظ بالأغلبية المطلوبة عند التصويت.