قفزة قياسية للإصابات اليومية بكورونا في الهند

قفزة قياسية للإصابات اليومية بكورونا في الهند

سجلت نحو 10 آلاف حالة جديدة عشية إعادة تخفيف قيود الإغلاق
الأحد - 16 شوال 1441 هـ - 07 يونيو 2020 مـ
ممارسون صحيون يرتدون بدلات واقية يقدمون إرشادات للسكان عن مرض كورونا في مومباي (رويترز)

سجلت الهند 9971 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في قفزة قياسية جديدة في يوم واحد، لتحل محل إسبانيا في الترتيب الخامس على العالم من حيث عدد الإصابات الإجمالي، حسبما أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الأحد.

ويأتي الارتفاع في حين تسمح الهند بإعادة فتح مراكز التسوق والمطاعم والفنادق وأماكن العبادة، مع قيود على التجمعات الكبيرة، اعتبارا من غد الاثنين.

وقالت وزارة الصحة في تحديثها اليومي إن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 246 ألفا و628 حالة. وارتفعت حالات الإصابة بشكل حاد، بنحو 8 آلاف حالة أو أكثر يوميا، لعدة أيام حتى الآن.

ووفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة، تجاوز عدد الحالات في الهند الآن العدد في إسبانيا التي سجلت إجمالي 241 ألفا و310 حالات، وأصبحت الهند خامس دولة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وبريطانيا.

وبلغ إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس في الهند 6929 حالة، وهي حصيلة منخفضة نسبيا مقارنة بدول مثل إيطاليا، التي تأتي في المرتبة السابعة من حيث إجمالي عدد الإصابات ولكنها سجلت 33846 حالة وفاة.

ويؤكد مسؤولو الهند أن الإغلاق لأكثر من شهرين، وهو الأطول في العالم، أبقى معدلات الوفيات منخفضة. كما أشاروا إلى الإدارة السريرية الفعالة والإصابات الأقل خطورة في الهند، التي يعتبر شعبها أكثر شبابا.

ومع ذلك، حذر الخبراء من أن الهند، صاحبة ثاني أكبر تعداد للسكان في العالم 1.3 مليار نسمة، لم تشهد ذروة الوباء حتى الآن.


الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو