مورينيو: حان الوقت للعب وإعطاء الناس ما يريدونه

مورينيو: حان الوقت للعب وإعطاء الناس ما يريدونه

الأحد - 8 شوال 1441 هـ - 31 مايو 2020 مـ
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

شدد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي على أهمية عودة كرة القدم، مشيراً إلى أنه ينبغي على اللاعبين رد الجميل للجماهير خلال هذه الفترة العصيبة.
وتوقّفت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز كرة القدم منذ منتصف مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد»، الذي أصيب به أكثر من 270 ألف شخص في المملكة المتحدة، وتسبّب في وفاة نحو 40 ألف شخص.
ووسط قيود صارمة تتعلق بضرورة الالتزام بقواعد الصحة العامة والفحوصات الصحية الدورية، عززت أندية الدوري الممتاز أنظمة التدريب لديها بهدف العودة إلى العمل في 17 يونيو (حزيران) المقبل، وبينما أثيرت المخاوف في بعض الأوساط، فإن مورينيو أكد أن الوقت حان لاستئناف اللعب.
وصرح مورينيو للموقع الإلكتروني الرسمي لتوتنهام اليوم (الأحد) «يتعين علينا ألا نكون أنانيين، ينبغي ألا نطلب الكثير، لقد حان وقت العطاء»، مضيفاً: «على سبيل المثال، عندما يشارك اللاعبون في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، فإنهم يقضون العطلة بالكاد، ليس لديهم فرصة للاستعداد للموسم الجديد، ويأتون مباشرة من عطلة قصيرة، وأحياناً يتدربون في أقل من أسبوع للعب أول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز».
وأكد مدرب توتنهام أنه «لا يمكننا أن نطلب أكثر مما توفره لنا السلطات، وهو أقصى قدر من الأمن، وأعتقد أن الوقت قد حان للعب فقط وإعطاء الناس ما يريدونه».
في غضون ذلك، اعترف مورينيو بأنه كانت هناك فترة شعر خلالها بالشك من أن الموسم سينتهي.
وأشار إلى أنه «كانت هناك لحظة شعرنا فيها بالخوف حول متى سنبدأ، ولم نكن نعلم متى سيبدأ الموسم المقبل، ولكن بعد ذلك، تقلصت تلك الشكوك تدريجياً، والآن نشعر بأن المباريات مقبلة. نريد أن نلعب»، متابعاً: «بالنظر إلى بلدان أخرى مثل ألمانيا، لقد لعبت مباريات بالفعل، وستبدأ البرتغال نهاية هذا الأسبوع، وإسبانيا نهاية الأسبوع المقبل، وكرة القدم مقبلة في كل مكان».
واختتم مورينيو تصريحاته قائلاً: «اعتدنا أن عدم توقف منافسات كرة القدم مطلقاً، حتى في فترات مثل أعياد الميلاد (الكريسماس). نحن دوري العالم، يبدو الأمر غريباً بعض الشيء لأننا لا نلعب ولكننا ننتظر بصبر الضوء الأخضر».
يُذكر أن توتنهام يحتل المركز الثامن حالياً في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة من 29 مباراة؛ حيث يبتعد بفارق سبع نقاط خلف تشيلسي، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


بريطانيا إنجلترا كرة القدم رياضة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة