مسؤول سوداني يكشف عن أطماع إثيوبية في أراضي بلاده

مسؤول سوداني يكشف عن أطماع إثيوبية في أراضي بلاده

السبت - 7 شوال 1441 هـ - 30 مايو 2020 مـ
والي القضارف اللواء الركن نصر الدين عبد القيوم أحمد علي (سونا)
الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين

كشف مسؤول سوداني، اليوم (السبت)، عن أطماع من جانب إثيوبيا في أراضي بلاده. جاء ذلك خلال تفقد والي القضارف المكلف، اللواء الركن نصر الدين عبد القيوم أحمد علي، صباح اليوم (السبت)، بمستشفيات الولاية جرحى الاعتداء الإثيوبي على منطقة بركة نورين، أول من أمس (الخميس)، بحسب «وكالة الأنباء السودانية» (سونا).
وكشف والي القضارف في تصريحات صحافية عن وجود أطماع واضحة للجانب الإثيوبي في الأراضي السودانية، ووصف ما يجري على الأرض بأنه عمل ممنهج، رغم اعتراف الطرف الإثيوبي باتفاقية الحدود الموقعة بين البلدين منذ عام 1903.
وقال إن جملة المساحات الزراعية المعتدى عليها من الجانب الإثيوبي منذ ستينات القرن الماضي تبلغ سبعمائة ألف فدان، ولم يستبعد والي القضارف حدوث أي سيناريوهات على الأرض، إلا أنه أكد أنهم كقوات مسلحة مستعدون لحماية المواطن والأراضي السودانية.
وأعرب في ذات الوقت عن أمله في أن تفضي الاتصالات الجارية حالياً بين البلدين إلى نتائج تؤدي لحسم هذا الملف، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وكان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية عميد عامر محمد الحسن قد أعلن عن مقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين، أول من أمس (الخميس) على الحدود السودانية - الإثيوبية إثر اعتداءات من ميليشيات يدعمها الجيش الإثيوبي على أراض سودانية.


السودان أخبار السودان إثيوبيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة