مقتل نجل سكرتير الحزب الاشتراكي الكردستاني

أعلن مصدر مسؤول في الحزب الاشتراكي الكردستاني مساء أمس مقتل نجل محمد حاج محمود سكرتير الحزب خلال هجوم شنته قوات البيشمركة لاستعادة منطقة تل الورد جنوب غربي كركوك من «داعش».
وقال صلاح علي، مسؤول شؤون البيشمركة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني، لـ«الشرق الأوسط»، إن مسلحي «داعش» شنوا أمس هجوما من ثلاثة محاور على مناطق تل الورد ومكتب خالد وملا عبد الله، جنوب غربي كركوك «وتمكنوا بعد معارك ضارية من السيطرة على منطقة تل الورد، لذا شنت قوات البيشمركة هجوما لاستعادة هذه المنطقة، وبعد معركة استمرت ساعة واحدة تمكنت قوات البيشمركة من استعادة السيطرة على المنطقة وطرد (داعش) منها». وأضاف علي «خلال الهجوم لاستعادة آخر نقطة من المنطقة، كان القيادي في الحزب عطا محمود، نجل محمد حاج محمود سكرتير الحزب الاشتراكي الكردستاني، في المقدمة يقود المعركة مع والده، فأصيب هو وأحد أفراد حماية سكرتير الحزب وفارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، لأن الإصابة كانت في رأسه».
وعين رئيس الإقليم مسعود بارزاني منذ بداية المعارك ضد تنظيم داعش محمد حاج محمود قائدا لمحور كركوك. واستطاعت قوات البيشمركة في كركوك صد كل هجمات التنظيم.