مقتل ضابط بالجيش السوداني وإصابة جنود في هجوم لميليشيات إثيوبية

مقتل ضابط بالجيش السوداني وإصابة جنود في هجوم لميليشيات إثيوبية

الخميس - 5 شوال 1441 هـ - 28 مايو 2020 مـ
العميد عامر محمد الحسن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية (سونا)
الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، مقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين صباح وبعد ظهر أمس (الخميس) على الحدود السودانية الإثيوبية، إثر اعتداءات نفذتها مليشيات يدعمها الجيش الإثيوبي على أراض سودانية.
وقال العميد عامر محمد الحسن لوكالة السودان للأنباء: " ستظل هذه الدماء الذكية التي سكبت تشتعل وتتقد حتى تحرير كامل التراب السوداني".
وشهدت الحدود السودانية الإثيوبية توتراً جديدا صباح اليوم حيث توغلت قوة من المليشيات الأثيوبية مسنودة بقوات أثيوبية واعتدت على بعض المشاريع الزراعية بمنطقة بركة نوريت وقرية الفرسان، وتواصل الاعتداء ليشمل الاشتباك مع القوة العسكرية السودانية فى معسكر بركة نورين.
وبحسب وكالة الأنباء السودانية، نجم عن التصدى للمليشيات "استشهاد قائد القوة السودانية النقيب كرم الدين متأثراً بجراحه في مستشفى دوكة عاصمة محلية القلابات الغربية وجرح عدد من العسكريين والمدنيين".
ووصلت تعزيزات عسكرية عاجلة من عدة محاور فى المنطقة للمعسكر فى بركة نوريت حيث تم التصدى ومطاردة الفلول الإثيوبية لما وراء الحدود المشتركة.
يذكر أن فترتى الإعداد للموسم الزراعى والحصاد تشهدان دائماً اختراقات وتعديات متواصلة من المليشيات الإثيوبية الخارجة عن سيطرة السلطات الأثيوبية بالمناطق الحدودية، إلا أن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية أشار هذه المرة بانها مسنودة من القوات الإثيوبية.


السودان أخبار السودان إثيوبيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة