ديني يكشف تلقيه رسائل تتمنى إصابة ابنه بفيروس «كورونا»

رفض ديني العودة إلى التدريبات، حتى من دون احتكاك، منذ أن استأنفها واتفورد وأندية الدوري الممتاز، الأسبوع الماضي، تحضيراً لاستئناف متوقع للموسم المعلق منذ مارس (آذار) الماضي، بسبب «كوفيد - 19» خلف أبواب موصدة، في يونيو (حزيران) المقبل. وسبق أن أعرب ديني عن مخاوفه من العودة خشية من احتمال نقل عدوى «كوفيد - 19» إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر، الذي يعاني من صعوبة في التنفس، حتى قبل الإعلان عن إصابة زميله في واتفورد الجامايكي أدريان ماريابا وموظفَين في النادي بالفيروس.
إلا أن المهاجم الإنجليزي (31 عاماً) كان عرضة للانتقادات والكلام الجارح خلال أسبوع «التوعية من الأمراض الذهنية»؛ إذ قال لشبكة «سي إن إن» الأميركية: «رأيتُ بعض التعليقات المتعلّقة بابني حيث قال بعض الناس: «أتمنى أن يصاب ابنك بـ(كورونا). هذا الجزء الاصعب بالنسبة لي. إذا أجبتهم، فسيقولون: (ها قد نلنا منه) وسيستمرون في فعلتهم». وتابع: «في وقت يتحدث الجميع عن الأمراض الذهنية ويقولون: (تحدّث، تحدّث بصوت عالٍ، من فضلك تحدث) قمنا بذلك أنا وداني روز (لاعب نيوكاسل)... وقد نلنا نصيبنا من الانتقادات والكلام الجارح».
خطا الدوري الإنجليزي خطوة إضافية نحو استئناف الموسم، بعد أن صوتت الأندية بالإجماع، أول من أمس (الأربعاء)، على السماح بالاحتكاكات في التمارين. وأتى هذا القرار بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى «المرحلة الثانية» من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.
وكشفت «سي إن إن» أنه على تواصل مع جوناثان فان - تام نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، بشأن الإحصاءات التي تشير إلى أن الأشخاص ذوي البشرة السوداء والأقليات العرقية في البلاد أكثر عرضة للإصابة بالفيروس من غيرهم. وقال ديني: «يقوم بأبحاث جيدة جداً، وهناك كثير من حسن النية من جانبه ليخبرني أنهم سيعتنون بي قدر المستطاع، وفي النهاية، الخطر سيكون موجوداً بشكل أو بآخر ما إن نعود جميعا إلى أعمالنا». وتابع: «إجراءات الإقفال التام والتباعد الاجتماعي تعني أن الناس سيكونون دائماً معرضين للخطر».
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستعد فيه ديني للعودة لتدريبات فريقه استعداداً للاستئناف المحتمل لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك رغم رفضه المشاركة في المرحلة الأولى من التدريبات، بسبب مخاوف على صحة ابنه كلاي، الذي يعاني من
صعوبات في الجهاز التنفسي. وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية في وقت سابق، أن ديني اقتنع بالعودة إلى التدريبات مع زملائه في فريق واتفورد.
وإضافة إلى كشفه عن تلقيه إهانات بسبب موقفه المعارض للعودة إلى التدريبات، استوقف البعض منهم زوجته في الشوارع مطالبين اللاعب بالعودة إلى التدريبات.
وأضافت «ميرور» أن مخاوف ديني انتهت في الوقت الحالي، من قبل رابطة الدوري الإنجليزي وجوناثان فإن تام نائب كبير المسؤولين الطبيين في الحكومة، كما أنه يستعد للعودة مع بدء التدريبات الجماعية مع السماح بالالتحامات خلال الأسبوع الحالي. ونقلت ميرور تصريحات ديني لشبكة «سي إن إن» التي ذكر فيها: «قلتُ فقط إنني لن أعود للتدريبات في الأسبوع الأول، لكن الناس اعتقدوا أنني لن أعود أبداً». وأضاف: «لكن الجميع يقدرون ما تحاول رابطة الدوري الإنجليزي القيام به أيضاً، لا أعتقد أن العودة للعب تندرج تحت بند الإهمال المطلق». وقال ديني: «أي شخص يعرفني يدرك أنني لم أكن خائفاً أبداً من التحدي، لكن أياً من يعرفوني يعلمون أن عائلتي أهم شيء في حياتي».