ليبيا: وفاة واحدة بعد تسجيل إصابتين في الجنوب

بعد يومين من عدم تسجيل أي حالات جديدة، سجلت ليبيا إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض العاصمة طرابلس تسجيل الحالتين جنوب البلاد. وقال بيان للمركز مساء أول من أمس، إن المختبر المرجعي تسلم 66 عينة للكشف عن الفيروس، جاءت نتائج الفحص المختبري سلبية باستثناء حالتين إيجابيتين، موضحاً أن المصابين رجل وامرأة. وقد قامت فرق الرصد والاستجابة السريعة بتتبع الحالات المخالطة لهما.
وأعلن أمس مدير مركز العزل الصحي بسبها علي السعيدي في تصريحات تلفزيونية، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في سبها بجنوب ليبيا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى أربع حالات.
وقررت حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج تمديد الحظر المفروض على التجول لمدة عشرة أيام اعتباراً من اليوم من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى محاولة الحد من تفشي الوباء. وتعد ليبيا أقل دول شمال أفريقيا تسجيلاً للإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد، وبلغ إجمالي عدد المصابين فيها 77. من بينهم 40 حالة شفاء.
وفي نواكشوط، أعلنت وزارة الصحة الموريتانية وفاة أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الإصابات الإجمالية إلى 268 في البلاد والوفيات إلى 13 حالة حتى أول من أمس الثلاثاء.
وقال المدير العام للصحة العمومية الدكتور سيد ولد الزحاف في مؤتمر صحافي ليل أول من أمس بنواكشوط، إن أعداد المصابين بالفيروس تراجع اليوم بشكل كبير. وأوضح أن اثنتين من الإصابات كانت نتيجة لعدوى مجتمعية، بينما كانت إحدى الوفيات سيدة تعاني من مرض الكلى.