كاريلي يبحث عن مهاجم «عالمي» للاتحاد

كاريلي يبحث عن مهاجم «عالمي» للاتحاد

إدارة النادي تتجه إلى تقليص التعاقدات الجديدة
الأربعاء - 4 شوال 1441 هـ - 27 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15156]
كاريلي (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، عن توجه إدارة نادي الاتحاد لمناقشة البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق، حول استراتيجيته للمرحلة المقبلة لإعداد اللاعبين لعودة النشاط الرياضي مجدداً، بعد التوقف الحالي لكافة المنافسات الرياضية ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة بالمملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وحسب المصدر، فإن إدارة الاتحاد تسعى للوقوف على أفضل الخيارات لإعداد الفريق، حيث ينتظر أن يعتمد معسكر داخلي للاعبين في شهر يوليو (تموز) المقبل، مع الترتيب لخوض مباريات ودية، والتنسيق بشأن عودة اللاعبين محترفي الفريق الموجودين في بلدانهم للانضمام للتدريبات، حال إقرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين الموعد رسمياً لعودة انطلاقة المنافسات الرياضية.
كانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين حددت في وقت سابق 20 أغسطس (آب) المقبل موعداً مبدئياً لعودة منافسات المسابقة من جديد، مع وضع السيناريوهات المقترحة في عدم مناسبة ذلك، بعد موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، ووضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت، حيث توقف الدوري منتصف مارس (آذار) الماضي.
وأشار المصدر إلى إرجاء إدارة الاتحاد مناقشة أي أمور تتعلق بالخيارات الأجنبية لتدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل إلى ما بعد انتهاء الموسم الرياضي الحالي رسمياً، مؤكداً أن الخيارات الاتحادية لن تتجاوز لاعباً أو لاعبين كحد أقصى، مع استمرار محترفي الفريق، ويتقدمهم الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، وابن جلدته روماريو ركاردودا سيلفا ومواطنه برونو أوفيني والتونسي أنيس البدري.
وتوجد مساعٍ لتسجيل جوناس دي سوزا بديلاً للمغربي كريم الأحمدي، الذي ينتهي ارتباطه مع النادي في نهاية الموسم الرياضي الحالي، بينما يرتبط دي سوزا بعقد مع النادي يمتد إلى يوليو 2021.
إلى ذلك، كشفت تقارير صحافية، عن سعي البرازيلي كاريلي لجلب مهاجم أجنبي من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، بينما ترددت أنباء عن رغبة مدرب الاتحاد في التعاقد مع مواطنه جو ألفيس دا سيلفا مهاجم فريق ناجويا الياباني حالياً.
وتناولت وسائل إعلام برازيلية، وجود اتصال أجراه كاريلي مع جو، إبداء الرغبة في استقطاب اللاعب للنادي السعودي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في الوقت الذي ستحرج رغبة كاريلي إدارة النادي لوجود عدد من الخيارات الأجنبية بالمركز ذاته، ويرتبطون بعقود مع النادي.
ويرتبط صاحب الـ33 عاماً اللاعب جو بعقد مع فريق ناجويا الياباني، الذي انتقل إليه في يناير (كانون الثاني) 2018 قادماً من كورينثيانز البرازيلي بعقد يمتد حتى مطلع عام 2022.
كانت «الشرق الأوسط» أشارت إلى مواجهة الاتحاد خلال الفترة المقبلة، أزمة الخيارات الهجومية، في ظل تعاقد النادي مع عدد من اللاعبين في المركز ذاته، ولم يحظوا برضا جماهيري كبير في ظل عدم تقديمهم المستوى المأمول منهم خلال مشاركتهم مع الفريق، منهم الصربي ألكسندر بيزبيتش الذي انضم بالإعارة إلى نادي سيؤول الكوري الجنوبي، التي شارفت إعارته على الانتهاء، وتنتظر عودته مجدداً للفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلى جانب وجود مواطنه الصربي ألكسندر بيريجوفيتش، إضافة إلى وجود الإيفواري ويلفريد بوني.
كان الاتحاد تعاقد مع بيزيتش صيف عام 2018 بعقد يمتد لثلاث سنوات، فيما تم التعاقد مع مواطنه بريجوفيتش في يناير 2019، لمدة أربع سنوات ونصف السنة، في الوقت الذي تم التعاقد مع الإيفواري بوني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، رغم أن إدارة النادي حرصت مع الأخير على وضع عدة اشتراطات تنصب لمصلحة النادي في حال عدم توفق اللاعب مع الفريق.
وتبقى رغبة النادي الكوري في الاستفادة من خدمات بيزيتش متاحة أمام الإدارة وفقاً للأنباء المتداولة، حيث يبقى أمر الاستغناء عن بريجوفيتش سيحمل النادي مبالغ كبيرة لارتفاع القيمة المالية التي تم التعاقد بها مع اللاعب.
من جهة أخرى، حافظ الاتحاديون على أحد التقاليد التي يتميز بها نادي الاتحاد، وذلك بالمحافظة على استمرار المعايدة السنوية ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إلا أن هذا العام كانت بطريقة مختلفة ومبتكرة باستخدام التقنية والتواصل عن بعد، في استقبال مشاركات المعايدة، أمس، عبر هاشتاغ «معايدة العميد»، وذلك بعد توجيه رئيس النادي إنمار الحائلي الدعوة لكافة الاتحاديين للمشاركة في حفل المعايدة الذي أقيم هذا العام «عن بعد».
وشهدت الاحتفالية التي نقلتها قناة نادي الاتحاد على «يوتيوب» مشاركة العديد من الاتحاديين أثناء حفل المعايدة، متمنين لناديهم مزيداً من الأمجاد والبطولات، مستذكرين إنجازات وبطولات النادي، متمنين عودة قوية للفريق للمنافسة على البطولات وحصد الألقاب قريباً.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة