بوتين يعلن إقامة عرض «يوم النصر» في 24 يونيو

بوتين يعلن إقامة عرض «يوم النصر» في 24 يونيو

الثلاثاء - 3 شوال 1441 هـ - 26 مايو 2020 مـ
جنود يسيرون عبر الميدان الأحمر في موسكو خلال عرض يوم النصر العام الماضي (أ.ف.ب)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الثلاثاء)، أن روسيا ستقيم العرض العسكري السنوي بمناسبة يوم النصر في الحرب العالمية الثانية في 24 يونيو (حزيران)، بعد تأجيله بسبب فيروس كورونا المستجد.
واضطر بوتين لتأجيل احتفالات روسيا بيوم النصر في التاسع من مايو (أيار)، بما فيها العرض العسكري الكبير الذي كان سيقام في الميدان الأحمر بمناسبة مرور 75 عاماً على انتصار السوفيات في الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب التفشي الواسع لفيروس كورونا.
وفي كلمة أذاعها التلفزيون، اليوم الثلاثاء، أمر بوتين، وزير الدفاع سيرغي شويغو، بالبدء في الإعداد لإقامة العرض الشهر المقبل.
وأعلنت روسيا، في وقت سابق، اليوم، تسجيل 174 وفاة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي رغم تراجع عدد الإصابات الجديدة، في حين سجلت أيضاً عدد حالات شفاء غير مسبوق.
وتوفي بالإجمال في روسيا 3807 أشخاص من بين 362342 ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد في روسيا، ما يجعل البلاد الثالثة في العالم، من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل.
واستقر عدد الإصابات الجديدة، وسجل انخفاضاً طفيفاً، في وقت تخفف فيه السلطات تدابير العزل في بعض المناطق في البلاد.
وفق الأرقام الرسمية، سجلت 8915 إصابة جديدة خلال 24 ساعة. وبلغ عدد المتعافين 12331 خلال الفترة نفسها، وهو معدل قياسي يومي.
وأعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، خروجه من المستشفى، حيث كان منذ منتصف مايو إثر إصابته بالفيروس، مؤكداً أنه سيستأنف العمل من منزله.


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة