السعودية: صرف تعويضات عقارات المرحلة الأولى لـ«نيوم»

السعودية: صرف تعويضات عقارات المرحلة الأولى لـ«نيوم»

الجمعة - 29 شهر رمضان 1441 هـ - 22 مايو 2020 مـ
«نيوم» وجهة عالمية جديدة في شمال غربي السعودية (الشرق الأوسط)
نيوم: «الشرق الأوسط أونلاين»

بدأت السعودية بإجراءات صرف التعويضات المالية لأصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المرحلة الأولى من مشروع نيوم.
وأوضح برنامج التنمية المجتمعية في المناطق، أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل مراكز «شرما، قيال، الخريبة، العصيلة، الصورة، بئر فحيمان»، ويأتي الصرف بعد إعلانه الشهر الماضي عن الانتهاء من أعمال الحصر.
وأضاف أنه نفّذ كل الأعمال الميدانية، بدءاً من الحصر وانتهاء بالإعلان عن البدء بإجراءات صرف التعويضات في وقت قياسي، وقبل المدة المحددة في الجدول الزمني لخطة البرنامج، وذلك حرصاً على تعويض المستفيدين على دفعات متتالية في أسرع وقت.
وراعى البرنامج في تنفيذ جميع الأعمال الميدانية، التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، واتخذ كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن أمن وسلامة وصحة المواطنين المستفيدين والعاملين في البرنامج.
وأكد البرنامج حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الاهتمام بكل ما من شأنه تحقيق التنمية والرفاه للمواطن، مبيناَ أنه سيتم تقديم إعانات مالية إضافية لسكان مراكز المرحلة الأولى، بالإضافة إلى مجموعة من الحزم الاجتماعية والاقتصادية، سيتم الإعلان عنها لاحقاً، ستسهم في تحسين المستوى المعيشي للمستفيدين، وذلك وفق الخطط التنموية، وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.
ويُعد مشروع «نيوم» المشروع الأكثر طموحاً على مستوى العالم، والذي يتم تطويره على مساحة 26500 كلم2 في شمال غربي السعودية، ويقع على أحد أهمّ الطرق الاقتصادية في العالم بمحاذاة البحر الأحمر وخليج العقبة لتشكّل نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا. وسيكون المشروع أحد ركائز التحول الاقتصادي للمملكة لتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال قطاعات «نيوم» الاقتصادية والاستثمارات العقارية.


السعودية السعودية مدينة نيوم رؤية 2030

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة