35% من مرضى «كورونا» لا تظهر عليهم أعراض

35% من مرضى «كورونا» لا تظهر عليهم أعراض

الجمعة - 29 شهر رمضان 1441 هـ - 22 مايو 2020 مـ
أطباء يعالجون أحد مرضى «كورونا» في روسيا (أ.ف.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن نحو ثلث مرضى فيروس «كورونا المستجد» لا تظهر عليهم أعراض.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد قالت مراكز السيطرة على الأمراض «إنه على أفضل تقدير فإن 0.4 في المائة من المصابين بـ(كورونا) الذين تظهر عليهم الأعراض سيموتون، في حين أنه في أسوأ تقدير قد يموت 1 في المائة من المصابين».

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض أن 3.4 في المائة على الأقل من المصابين بـ«كورونا» يحتاجون إلى دخول المستشفى، مع إمكانية ارتفاع هذا الرقم إلى 7.4 في المائة، بالأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً وأكثر.

وتابعت: «بالإضافة إلى ذلك، فإن 40 في المائة من الأشخاص ينقلون العدوى إلى غيرهم قبل ظهور الأعراض عليهم، في حين أن 35 في المائة من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أي أعراض».

وعارض كارل بيرغستروم، عالم الأحياء بجامعة واشنطن هذه الأرقام والتقديرات.

وقال بيرغستروم: «في حين أن معظم هذه الأرقام معقولة، فإن معدلات الوفيات منخفضة للغاية. الأرقام تبدو غير متناسقة مع النتائج الواقعية».

وأضاف: «هذه التقديرات متفائلة للغاية، وهي قد تنطبق على الإنفلونزا العادية وليس فيروس (كورونا)».

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن تقديراتها تستند إلى بيانات حقيقية جمعتها قبل 29 أبريل (نيسان)، إلا أنها أكدت أن هذه الأرقام عُرضة للتغيير. وأوضحت قائلة: «هذه الأرقام مجرد تقديرات أولية تم إصدارها لأغراض التخطيط للإجراءات المتعلقة بالصحة العامة، وهي ليست تنبؤات، وقد تتغير باستمرار مع معرفة المزيد عن (كورونا)».

يُذكر أن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس «كورونا» وصل إلى 329 ألفاً و799 وفاة حول العالم، في حين تم تسجيل خمسة ملايين و49 ألفاً و390 إصابة معلنة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الفيروس.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة