الاتحاد يتمسك بحقوقه من المولد... ويبحث عن «سيولة»

الاتحاد يتمسك بحقوقه من المولد... ويبحث عن «سيولة»

الخميس - 28 شهر رمضان 1441 هـ - 21 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15150]
أنمار حائلي (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تمسك الاتحاد بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإلزام اللاعب سعيد المولد وناديه البرتغالي السابق بسداد مبلغ مليون ريال بشكل تضامني على خلفية فسخ اللاعب عقده الاحترافي والذي وقعه مع نادي الاتحاد قبل تفعليه واتجاهاه للاحتراف في تجربة قصيرة مع نادي سبورتنج فارنزي البرتغالي.
وبحسب المصدر فإن إدارة الاتحاد فضلت عدم الخوض في أي نقاشات تتعلق بالمحاولات التي يبذلها اللاعب لتخفيض المبلغ والتوصل لتسوية مالية مع صناع القرار بالاتحاد، في الوقت الذي رجح المصدر احتمالية دراسة الاتحاد جدولة المبلغ على دفعتين إلى ثلاث دفعات كحد أقصى للاعب.
وكانت إدارة الأهلي، وبحسب مصادر مطلعة أكدت أن خلاف لاعبها المولد مع الاتحاد أمر شخصي ليس للنادي شأن به، نافياً تدخلها في الموضوع، وهو ما أكد عليه عبد الإله مؤمنة رئيس مجلس إدارة النادي في حديث إعلامي سابق تم تناوله خلال الأيام الماضية، وأوضح أن موضوع سعيد المولد مع نادي الاتحاد ليس لناديه علاقة به، وأنه أمر خاص باللاعب وناديه البرتغالي السابق، وهي مسألة خارج ناديه.
من جهة أخرى، تسعى إدارة نادي الاتحاد لتوفير سيولة مالية تفي بتسليم راتب شهر للاعبين وجميع منسوبي النادي بما فيهم أعضاء الفريق الأول لكرة القدم من لاعبين وأجهزه فنية وإدارية قبل نهاية اليوم (الخميس)، في الوقت الذي تواصلت التحركات الاتحادية لتأمين عقود شراكة جديدة تزيد من مداخيل النادي المالية وتدفع عجلة الاستثمار بالنادي.
من جهة أخرى، أكد سعود كريري، النجم السابق في الفريق، ومدير كرة القدم بنادي الهلال، أنَّ جل تاريخه ومجده الكروي مع الاتحاد وأنه لم يقلل أو يسيء له أبداً، وذلك عبر تصريحاته لبرنامج «عن بعد» على «روتانا خليجية»: حيث قال: «لم أقلل من نادي الاتحاد وكيانه الكبير، فالمجد وبطولاتي وتاريخي الكروي حققتها معه، وحصدت معه بطولتين آسيويتين مرتين متتاليتين لا أحد يحلم بهما، وخسرت معه نسخة آسيوية أخرى».
وأشار كريري: «لم يكن هناك أي إساءة مني أبداً للاتحاد أو أي كيان، فله كل التقدير والاحترام والحب والمحبة في كل وقت، وتم فهم حديثي بشكل خاطئ». مبيناً: «تحدثت فقط عن الانضباطية والاحترافية الكاملة التي وجدتها بالهلال وبيئته التي تساعد على النجاح، ولم أشاهدها من قبل وتمنيت مشاهدتها بالقادسية، وأنا بالبراعم، وأغلب من علقوا على الموضوع، لم يشاهدوا المقطع كاملاً، ولا يدرون عن البث».
ولفت كريري أن خلال حديثه مع زميله مناف أبو شقير عبر البث المباشر لو صدرت أي إساءة منه تجاه الاتحاد لم يكن ليسكت أبو شقير، وسيدافع عن ناديه باستماتة. مضيفاً: «مستحيل أن أوجه إساءة للاتحاد أو أي كيان، وأعتذر للاتحاديين إذا شعروا بأنني قد بدر مني شيء أغضبهم وحقهم على رأسي».
بينما أبدى كريري إعجابه بالأهازيج الاتحادية التي وصفها بأنها (تشعل) الملعب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة