«اليويفا»: موسم كرة القدم في أوروبا ينتهي في أغسطس

«اليويفا»: موسم كرة القدم في أوروبا ينتهي في أغسطس

الأحد - 24 شهر رمضان 1441 هـ - 17 مايو 2020 مـ
مبارة في الدوري الألماني عقب استئنافه (إ.ب.أ)
بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إن الاتحاد القاري للعبة الشعبية يخطط لإنهاء موسم 2019 - 2020 بحلول أغسطس (آب) المقبل بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
وتوقفت معظم بطولات الدوري في أوروبا في مارس (آذار) الماضي في ظل استمرار أزمة فيروس (كوفيد - 19) لكن بعض البطولات كشفت عن خطط لعودة المباريات خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء «رويترز».
وألغت فرنسا وهولندا بطولتي الدوري لكن مباريات الدوري الألماني عادت للحياة من جديد أمس السبت ويتوقع تشيفرين إكمال الموسم في 80 في المائة على الأقل من البطولات.
وقال تشيفرين في تصريحات تلفزيونية: «لدينا فكرة لكن يتعين علينا الانتظار، حتى تؤكد اللجنة التنفيذية لليويفا المواعيد. بوسعي القول إن الموسم الأوروبي سينتهي في أغسطس إذا ما ظل كل شيء كما هو الآن».
وأضاف المسؤول الأوروبي «أعتقد أن معظم بطولات الدوري ستكمل الموسم. والبطولات التي لن تكمل الموسم هي صاحبة القرار. لكن سيكون عليها خوض تصفيات إذا أرادت المشاركة في البطولات الأوروبية».
ولم تستكمل بعض مباريات دور 16 في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الأوروبي.
ويتطلع باريس سان جيرمان الذي توج بطلا لدوري فرنسا الأول لخوض مبارياته في دوري الأبطال خارج بلاده بعد أن قالت الحكومة الفرنسية إنها لن تسمح بإقامة أي أحداث رياضية على مستوى المحترفين في أراضيها قبل سبتمبر (أيلول) المقبل.
وعن ذلك قال رئيس اليويفا: «باريس سان جيرمان وليون... سيتعين عليهما تنظيم مباريات في فرنسا، وإن لم يكن هذا ممكنا فسيتعين عليهما اللجوء للعب على ملعب محايد». وأردف تشيفرين «إن لم يكن بوسعك اللعب على أرض بلادك فسيكون عليك اللعب في ملعب محايد... ولا أرى سببا يجعل الحكومة الفرنسية لا توافق على السماح لهما بخوض مباراة دون جمهور. لكن دعونا ننتظر. هذا خارج سلطاتي».
وكان من المقرر إقامة مباريات بطولة أوروبا 2020 في 12 مدينة أوروبية لكن البطولة تأجلت إلى العام المقبل بسبب استمرار الأزمة الصحية العالمية.
وقال تشيفرين: «أجرينا محادثات مع تسع مدن وتم ترتيب كل شيء. لا تزال هناك بعض الجوانب لم يتم الاتفاق عليها مع ثلاث مدن ومن ثم فإننا سنعقد مزيدا من المحادثات. من حيث المبدأ فإننا سنقيم البطولة في 12 مدينة وإن لم يتسن لنا ذلك فنحن على استعداد إقامتها في 10 مدن أو في تسع أو ثماني مدن».


أوروبا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة