بطولة ألمانيا... دورتموند يستمتع بالعودة برباعية نظيفة في شباك شالكه

بطولة ألمانيا... دورتموند يستمتع بالعودة برباعية نظيفة في شباك شالكه

هرتا برلين يسحق هوفنهايم... وفولفسبورغ يهزم أوغسبورغ... وتعادل فرايبورغ مع لايبزيغ
الأحد - 24 شهر رمضان 1441 هـ - 17 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15146]
إرلينغ هالاند يفتتح أهداف دورتموند (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط»

استهل فريق بوروسيا دورتموند عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوز كبير على ضيفه شالكه (4-صفر) في مباراة ديربي الرور التي جمعت الفريقين أمس (السبت) ضمن المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة. وبعد فترة توقف بدأت في منتصف مارس (آذار) الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، استأنفت منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا بدءاً من أمس (السبت) بإقامة المباريات من دون جمهور، ووفقاً لمعايير وقواعد صحية ووقائية صارمة. وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها، تغلب هيرتا برلين على مضيفه هوفنهايم (3-صفر)، وفولفسبورغ على مضيفه أوغسبورغ (2-1)، وتعادل فرايبورغ مع مضيفه لايبزيغ (1-1)، وفورتونا دوسلدورف مع بادربورن سلبياً.

وعلى ملعب «سيغنال إيدونا بارك» الذي يسع أكثر من 80 ألف مشجع، لكنه كان خالياً من الجماهير أمس، افتتح النجم النرويجي إيرلينغ هالاند التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 29، ثم أضاف البرتغالي رافاييل غوريرو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي ثورغان هازارد الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 48، ثم سجل غوريرو الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 63. وطبقاً للقواعد والتعليمات الصحية والوقائية، التزم اللاعبون بعدم المصافحة أو المعانقة خلال الاحتفال بالتسجيل، وكذلك خلال التبديلات التي جرى السماح بزيادة عددها إلى 5 تبديلات بدلاً من 3، كما التزم البدلاء بارتداء الكمامات والتباعد لدى جلوسهم على مقاعد البدلاء.

وكان بوروسيا دورتموند الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة، من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، بينما لم يقدم شالكه الأداء الهجومي الكافي لهز الشباك خارج أرضه، وصنع فرصة خطيرة وحيدة جاءت خلال الشوط الأول. ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفاً على يونيون برلين اليوم (الأحد)، بينما تجمد رصيد شالكه الذي افتقد مذاق الانتصارات بذلك للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري عند 37 نقطة.

وبعد التحذير من مفاجآت العودة، سقط لايبزيغ الذي تصدر الدوري لفترة طويلة بفخ التعادل أمام ضيفه فرايبورغ (1-1)، وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يعجز فيها لايبزيغ الذي يتابع مشواره في دوري أبطال أوروبا عن تحقيق الفوز. وقد يتخلى عن مركزه الثالث، اعتماداً على بقية النتائج ضمن المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وخلافاً لمجريات اللعب، افتتح فرايبورغ التسجيل بعد ركنية ارتطمت بكعب مانويل غولدي الذي احتفل بالأكواع مع زملائه في الدقيقة 34. وفي ظل هيمنة لايبزيغ الكبيرة، سجل هدف التعادل متأخراً برأسية جميلة للقائد الدنماركي يوسف بولسن الذي ارتقى عالياً، وزرع الكرة في شباك الضيوف، مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم في الدقيقة 77. وفيما عجز هداف لايبزيغ الدولي تيمو فيرنر، صاحب الـ21 هدفاً و7 تمريرات حاسمة، عن الوصول إلى الشباك، سجل فرايبورغ هدفاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ألغاه الحكم بعد استشارة تقنية التحكيم بالفيديو.

وتم تطبيق قانون التبديلات الخمسة في المباراة الواحدة التي أجازها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) بشكل مؤقت في الدوريات التي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أمس، في الدوري الألماني. وحدث هذا الأمر خلال مباراة بوروسيا دورتموند وجاره شالكه (4-صفر)، حيث لجأ مدرب الأخير ديفيد فاغنر إلى إجراء 5 تبديلات، في حين قام نظيره السويسري لوسيان فافر بـ4 تغييرات. كما أجرى مدرب هرتا برلين 5 تبديلات خلال فوزه على هوفنهايم (3-صفر)، على غرار مدرب بادربورن خلال تعادله سلباً مع فورتونا دوسلدورف.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة