مصر تجري محادثات مع صندوق النقد بشأن حزمة ثانية من الدعم المالي

مصر تجري محادثات مع صندوق النقد بشأن حزمة ثانية من الدعم المالي

الأربعاء - 20 شهر رمضان 1441 هـ - 13 مايو 2020 مـ
شعار صندوق النقد الدولي (أ.ف.ب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال نائب محافظ البنك المركزي المصري، رامي أبو النجا، اليوم (الأربعاء)، إن البلاد تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن حزمة ثانية من الدعم المالي بعدما تلقت تمويلاً طارئاً بنحو 2.8 مليار دولار، وفقاً لوكالة «رويترز».
وبسؤاله عن تقرير لوكالة «بلومبرغ» حول أن مصر ستطلب 5 مليارات دولار أخرى من صندوق النقد الدولي و4 مليارات دولار من مصادر أخرى ليصل الإجمالي إلى 9 مليارات دولار، قال أبو النجا لقناة «العربية» الإخبارية إن الرقم قريب من ذلك.
وتسلمت مصر 2.77 مليار دولار في تمويل طارئ من صندوق النقد الدولي أمس (الثلاثاء).
ووافق صندوق النقد على القرض يوم الاثنين في مسعى لمساعدة مصر على التغلب على تداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجدّ، التي تسببت في توقف السياحة وأثارت هروباً لرؤوس الأموال.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 11 حالة جديدة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، إن 154 من المصابين بفيروس «كورونا» خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2.326 حالة.


مصر أخبار مصر فيروس كورونا الجديد الصحة صندوق النقد الدولي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة