قبول استقالة الراشد من منصب مدير عام قناة «العربية»

قبل الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة «MBC» استقالة عبد الرحمن الراشد من منصبه مديرا عاما لقناة «العربية» وعينه عضوا في مجلس إدارة المجموعة، تقديرا لما بذله من جهد خلال السنوات الماضية. وفي الوقت نفسه أصدر الشيخ وليد آل إبراهيم قرارا بتعيين الدكتور عادل الطريفي نائب المدير العام في منصب مدير عام القناة.
وذكر موقع «العربية» على شبكة الإنترنت أن الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم وجه الشكر لعبد الرحمن الراشد على إدارته الناجحة لـ«العربية» خلال الـ10 سنوات الماضية التي حفلت بتحديات صعبة وظروف سياسية وميدانية شائكة واضطرابات كبرى عاشتها المنطقة، مثمنا كل ما أحرزه من إنجازات ونجاحات للقناة.
وكان عبد الرحمن الراشد قد تولى منصب مدير عام «العربية» عام 2004، حيث شهدت القناة خلال 10 سنوات في عهده إنجازات عدة، سواء من حيث التوسع الأفقي لأخبارها، وأخبارها العاجلة، والتغطيات الخاصة والميدانية، والمقابلات الحصرية مع عدد من الرؤساء وكبار القادة وصناع القرار في المنطقة والعالم، أو من حيث نسب المشاهدة، وأصبحت تملك أكبر صحف إخبارية إلكترونية بـ4 لغات. وتتربع على أكبر حسابات التواصل الاجتماعي، ولعل آخر تلك الإنجازات تمثل في إطلاق قناة «الحدث» عام 2012، التي أصبحت المرجع الإخباري للأحداث الكبيرة.
بدوره يتولى الدكتور عادل الطريفي اليوم منصبه مديرا عاما لقناة «العربية»، وقد عمل في السابق رئيسا لتحرير جريدة «الشرق الأوسط»، ومجلة «المجلة».