قالوا

قالوا

السبت - 16 شهر رمضان 1441 هـ - 09 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15138]

«رفع العزل سيبدأ الاثنين في جميع الأراضي الفرنسية، لكن مع الإبقاء على قيود صارمة في المناطق الأكثر تضرراً من وباء كوفيد - 19، مثل باريس. فرنسا مقسومة إلى نصفين تبعاً للوضع الصحي... (المناطق الحمراء) كباريس، ستكون فيها القيود أكثر تشديداً وستفرض قواعد شديدة الصرامة في وسائل النقل العام».
رئيس الوزراء الفرنسي
إدوار فيليب


«المنافسات الرياضية في البلاد ستقام بلا جمهور إلى حين تطوير لقاح لـ(كوفيد - 19). لا نستطيع تحديد أي موعد للخطوة الأخيرة الخاصة بالتجمعات الكبيرة. لن يكون الأمر ممكنا إلا بعد تطوير لقاح للفيروس ولا أحد يدري الفترة التي سيستغرقها هذا الأمر. نتمنى أن يحدث قريبا، لكنه سيستغرق سنة أو أكثر في الواقع».
وزير الصحة الهولندي
هوغو دي يونغ


«لقد أوجدنا (الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات) توازناً جيداً مع بعضنا بعضا بوجه عام... المهم هو الحفاظ على التوازن بين إبقاء ديناميكية العدوى بفيروس (كوفيد - 19) متدنية، وإعادة الحياة إلى طبيعتها بأكبر قدر ممكن في الوقت نفسه، فنحن لا نزال في وسط الجائحة».
وزير الصحة الألماني
ينس شبان


«إن الحكومة تؤكد رفضها الخضوع للضغوطات الإسرائيلية (تهديدات إسرائيل للمصارف التي تقدم خدماتها لذوي الشهداء والأسرى)، وأنها ستظل وفية للأسرى والشهداء، ومحافظة على حقوقهم مهما بلغت الضغوطات. الحل لهذه الأزمة بالنسبة للبنوك هو حل جماعي وليس حلا فرديا».
إبراهيم ملحم،
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية


حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة