مطعم هولندي يبتكر كبائن منعزلة لضمان التباعد الاجتماعي

ابتكر مطعم هولندي فكرة جديدة لإعادة زبائنه الذين آثروا البقاء في بيوتهم خلال جائحة فيروس «كورونا» وذلك ببناء كبائن زجاجية منعزلة يرى أنها قد تكون الحل إلى حين انقشاع الغمة بنهاية جائحة «كورونا».
وكان مطعم «ميديا ماتيك بيوتيك» في جزيرة «أوستردوك» بالقرب من العاصمة الهولندية أمستردام قد أقام خمس كبائن زجاجية تسمح للعملاء بتناول الطعام بأمان في ظل الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وقام متطوعون بخوض التجربة. وتقع الهياكل الزجاجية مباشرة على قناة مائية، مضاءة فقط بضوء الشموع.
ويقوم المطعم حالياً باختبار التجربة الجديدة ويعتزم الاعتماد على قائمة طعام نباتية بالكامل عند حصوله على تصريح بالعمل.
وحسب النظام الجديد، سيراعي النُدُل المرور بالأطباق مع المحافظة على مسافة آمنة، ولن يسمح المطعم إلا بوجود الأشخاص المنتمين لنفس العائلة ويعيشون في بيت واحد داخل كل كابينة معزولة.
ومن المقرر أن تستمر مراعاة التباعد الاجتماعي في أثناء تناول الطعام إلى أن يصبح اللقاح ضد فيروس «كورونا» متاحاً على نطاق واسع. وقد بيع بالفعل عدد من التذاكر حتى نهاية يونيو (حزيران) رغم أن أحداً لا يعرف ما إذا كان بالإمكان اعتماد الكبائن الزجاجية كحل أم لا.
وأفاد مطعم «ميدياماتيك» بأنه يعتزم تنفذ ترتيبات التباعد الاجتماعي وأنه قد رتّب لها من الآن، إلا أن الخطة برمتها قد تُلغى وتُغلق المطاعم حال لم توافق الحكومة عليها.
جاء الإقبال الكبير على الفكرة ليعكس حالة الإحباط التي بدأ الكثيرون يعيشونها مع بداية الشهر الجاري مع احتمال أن تطالب الحكومات مواطنيها بالبقاء في منازلها لعدة أسابيع أخرى.