توصية دولية بارتداء كمامات خلال رحلات الطيران مستقبلاً

توصية دولية بارتداء كمامات خلال رحلات الطيران مستقبلاً

الثلاثاء - 12 شهر رمضان 1441 هـ - 05 مايو 2020 مـ
عدد من الركاب المصريين في مطار الكويت (أ.ف.ب)
جنيف: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إنه يوصي بارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية لمنع انتشار فيروس «كورونا المستجد» عندما يتم استئناف حركة الطيران.

وقال ديفيد باول المستشار الطبي لـ«إياتا» للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف اليوم (الثلاثاء)، إنه بينما من الممكن الإبقاء على التخصيص المعتاد للمقاعد، لكن التوصية هي الإلزام بارتداء الكمامات أو أغطية الوجه على متن الطائرات، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان الاتحاد قد ذكر في وقت سابق أن حجم الخسائر المتوقعة على الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط قد يصل إلى 24 مليار دولار بالمقارنة مع العام الماضي، بزيادة عن التوقعات السابقة بخمسة مليارات منذ بداية شهر أبريل (نيسان) الجاري، في الوقت الذي تعرضت 1.2 مليون وظيفة في القطاع والقطاعات المرتبطة به لخطر محتدم في منطقة الشرق الأوسط، بالمقارنة مع 0.9 مليون في التوقعات السابقة.

وقال محمد البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط: «تواصل شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط مواجهتها لتداعيات فيروس (كوفيد - 19)، فحركة المسافرين جواً انعدمت بشكل كامل مما تسبب في توقف تدفق الإيرادات لشركات الطيران، ومهما حاولت الشركات تخفيض التكاليف فإنها لن تنجو من أزمة السيولة المالية».


سويسرا طيران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة