فيلم وثائقي جديد مثير للجدل عن محاولات ديانا قتل نفسها

فيلم وثائقي جديد مثير للجدل عن محاولات ديانا قتل نفسها

الثلاثاء - 12 شهر رمضان 1441 هـ - 05 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15134]
الأمير تشارلز والأميرة ديانا (غيتي)
لندن: «الشرق الأوسط»

ظهر فيلم وثائقي جديد ومثير للجدل - ومن المحتمل أن يثير غضب الأميرين هاري وويليام - إذ يزعم أن والدتهما الراحلة الأميرة ديانا قد حاولت الانتحار أربع مرات قبل وفاتها.
ووفقا لما نشرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن هناك سلسلة أفلام وثائقية من أربعة أجزاء تحمل اسما مؤقتا «شخصيتي: ديانا»، سوف تغوص في أعماق الأزمة النفسية التي كانت الأميرة الراحلة تعاني منها، من مكافحة اضطرابات الطعام وحتى زواجها التعيس من الأمير تشارلز، فضلا عن طفولتها المؤلمة.
وسوف تستعين السلسلة الوثائقية بلقطات غير مشهودة من قبل لخطابات الأميرة ديانا تلك التي صورت قبل وفاتها في الحادث المأساوي في عام 1997، فضلا عن مقابلات شخصية أجريت مع أناس كانوا على مقربة منها ويسلطون الضوء على الاضطرابات الداخلية التي سبقت انفصالها عن الأمير تشارلز بفترة وجيزة في عام 1992.
ويجري إنتاج السلسلة الوثائقية بواسطة شركة «دي إس بي» للإنتاج الإعلامي، والتي كانت وراء إنتاج سلسلة وثائقية سابقة من 127 ساعة حول حياة الراقصين الشهيرين «تورفيل ودين». ومن المقرر عرض وثائقية الأميرة ديانا على شبكة نتفليكس، ولكن لم يجر الاتفاق على ذلك حتى الآن، حسب صحيفة «الديلي ميل».
ومن المنتظر أن تثير السلسلة الوثائقية الجديدة غضب الأمير هاري بصفة خاصة، والذي عمل مع خدمات البث المباشر لإحياء الذكرى 75 لشخصية «توماس ذا تانك إنجن» الكرتونية، سيما بعد تخليه هو وزوجته ميغان ماركل عن الألقاب والأدوار الملكية في وقت سابق من العام الجاري.
ويُعتقد أن دوق ودوقة ساسكس على اتصالات بشأن محادثات مع شبكة نتفليكس الأميركية بشأن مشاريع إعلامية مستقبلية أخرى.
وذكر مصدر تلفزيوني لصحيفة «صن» أن الشركة سوف ترفض المشاركة في السلسلة الوثائقية، فضلا عن عائلة سبنسر (أسرة الأميرة ديانا). وقال المصدر إن ذلك سوف يثير غضب ويليام وهاري للغاية، وهو أمر مزعج جدا بالنسبة للأمير هاري نظرا لتعاونه السابق مع شبكة نتفليكس الأميركية.
ولا يعد توقيت بث السلسلة الوثائقية المشار إليها مناسبا لا سيما بعد الصدمة القاسية التي وجهت إلى العائلة المالكة إثر قرار مغادرة الأمير هاري وقرينته للحياة الملكية في المملكة المتحدة.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة