سيول تستبعد أن يكون كيم جونغ أون خضع لعملية جراحية

استبعدت سيول أن يكون كيم جونغ أون خضع لعملية جراحية، على ما أفاد مسؤول كبير في كوريا الجنوبية اليوم (الأحد) غداة ظهور الزعيم الكوري الشمالي مجددا بعد غياب استمر ثلاثة أسابيع وأثار تكهنات عديدة حول صحته.
ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن المسؤول في مكتب الرئاسة من دون أن تذكر اسمه أنه «من غير المرجح أن يكون الزعيم كيم خضع لعملية جراحية».
وقال المسؤول إن «وسائل الإعلام أطلقت تكهنات حول عملية جراحية لكيم وتحدثت عن تغيير في مشيته»، لافتاً إلى أن سيول تملك عناصر كافية تسمح لها باستبعاد هذا الأمر.
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد ظهر للمرة الأولى بشكل علني بعد اختفائه عن الأنظار لمدة ثلاثة أسابيع، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس (السبت)، وذلك بعد تكهنات أشارت إلى أنه ربما يكون مريضاً أو حتى توفي.
وعرضت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية صوراً للزعيم كيم وهو يشارك في حفل بمناسبة انتهاء العمل في إنشاء مصنع للسماد في مدينة سونشون (50 كيلومتراً شمال العاصمة بيونغ يانغ).
ووفقاً للوكالة، تلقى كيم «هتافات مدوية» من المشاركين في الحفل، الذي أقيم أول من أمس (الجمعة).
وأكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إقامة الفعاليات، وقالت إن «التقارير عديمة الأساس بشأن كوريا الشمالية»، كانت «قد تسببت في حالة من الارتباك غير الضروري للاقتصاد والأمن والمجتمع».
ومنذ صدور تقرير في صحيفة «ديلي إن كيه» الإلكترونية ومقرها كوريا الجنوبية في أبريل (نيسان) الماضي عن أن كيم خضع لجراحة في القلب، في أعقاب غيابه الواضح عن بعض الأحداث المهمة، كان المراقبون للشأن الكوري يتساءلون عن مصيره.
وغرد الرئيس الأميركي دونالد ترمب عبر صفحته على موقع «تويتر» أمس (السبت) قائلاً: «أنا، شخصياً، سعيد برؤية عودته، وهو بخير!»، ونشر في تغريدة تالية صوراً لكيم وهو يقص الشريط.