إسبانيا تسجل أقل عدد وفيات بكورونا منذ أكثر من شهر

إسبانيا تسجل أقل عدد وفيات بكورونا منذ أكثر من شهر

الأحد - 3 شهر رمضان 1441 هـ - 26 أبريل 2020 مـ
طفل إسباني فى حديقة بعد أسابيع من الحجر المنزلي (أ.ف.ب)

قالت إسبانيا اليوم (الأحد)، إن العدد اليومي للوفيات ذات الصلة بفيروس كورونا تراجع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهر، حيث سجلت 288 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وزارة الصحة أن عدد الوفيات يرتفع بذلك إلى 23190 من 22902 في اليوم السابق. وقفز العدد الإجمالي للإصابات إلى 207 آلاف و634 من 205 آلاف و905 حالات في اليوم السابق.

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس (السبت)، أنه سيُسمح للمواطنين بممارسة الرياضة الفرديّة والتنزّه ابتداءً من عطلة نهاية الأسبوع المقبل، في أحدث خطوة لتخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد التي تُعدّ من بين الأقسى عالمياً في مواجهة فيروس كورونا المستجدّ.

وقال سانشيز إنّ الحكومة ستكشف الثلاثاء، خطّة موسّعة للخروج من الإغلاق، يُرجّح تنفيذها في النصف الثاني من مايو. وأشار إلى أنّه إذا واصل منحنى «الوباء التطوّر إيجابياً كما حدث حتّى الآن، فسيُسمح اعتباراً من 2 مايو (أيار)، بممارسة الرياضة الفرديّة والتنزّه مع الأشخاص الذين تعيشون معهم».

وعلى عكس معظم البلدان الأخرى، لم تسمح إسبانيا منذ فرض الإغلاق في 14 مارس (آذار)، لمواطنيها بالخروج للتنزّه أو ممارسة الجري أو ركوب الدرّاجات، بل فقط لشراء المواد الغذائيّة والدواء، إضافة إلى حالات الطوارئ الطبّية.

ولم يُسمح أيضاً للأطفال بالخروج في أيّ ظرف. لكن بحلول اليوم، ستتغيّر كلّ هذه القواعد، إذ سيُسمح لهم بالخروج ساعة يومياً رفقة أحد الوالدين للمشي أو اللعب في منطقة لا تبعد أكثر من كيلومتر واحد عن المنزل.

ومدّدت حال الطوارئ في إسبانيا هذا الأسبوع حتّى منتصف ليل 9 مايو، وأشار سانشيز إلى أنّ الانتقال إلى الحياة الطبيعية سيحدث تدريجياً.


اسبانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة