خالد سرحان: عادل إمام أبي الفني ومحظوظ بالعمل مع يسرا

رغم إجادته في تقديم الأدوار الكوميدية، فإن الفنان المصري خالد سرحان، يرفض حصره في هذا النمط من الأعمال، وأكد في حواره مع «الشرق الأوسط» أنه يحب ويجيد تقديم كل الأنماط الفنية، بما فيها أدوار الشر على غرار فيلم «يوم وليلة»، وأشار إلى أن «السوق الفني عبارة عن عرض وطلب، وسيظل له معاييره في اختيار البطولات المطلقة»، موضحاً أنه «لا يرفض البطولة المطلقة، كما أنه لا يرفض العمل ضمن مجموعة من الفنانين تنجح سوياً.
ويقدم سرحان في موسم دراما رمضان 2020 دور شقيق الفنانة يسرا بطلة مسلسل «خيانة عهد»، ويقول إن دوره مختلف وليس كوميديا، لأن المسلسل يدور في سياق اجتماعي ويناقش قضايا تحبها الأسر المصرية والعربية، مشيراً إلى أن دوره محوري خلال الأحداث، ويمر بمراحل درامية كثيرة، ويمثل إضافة مهمة في مشواره الفني الذي لا يبحث فيه حالياً عن الانتشار فقط.
ووصف سرحان الفنانة يسرا بأنها من «أكثر الفنانين الرائعين الذين عمل معهم خلال مشواره الفني، لأنها ممثلة كبيرة ومريحة جداً، وتحتوي الجميع وتدعمهم فنياً، فهي تعمل من أجل صالح العمل ككل، وليس لصالحها فقط... هي نجمة كبيرة ولها اسم وتألقنا جميعا شيء يسعدها ولا يقلل من نجوميتها، وأنا أعتقد أنني محظوظ بالعمل معها في مسلسل «خيانة عهد».
وعن مدى وجود صعوبات في تصوير المسلسل في ظل الحظر الجزئي المفروض في مصر بسبب وباء «كورونا»، قال إن «التصوير تم بشكل طبيعي جداً، ومن دون مشكلات أو صعوبات، خصوصاً بعدما حافظ جميع العاملين على تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل موقع التصوير، حيث تم مراعاة تقليل التجمعات داخل مواقع التصوير».
وأوضح سرحان أن العرض المسرحي «اللي عليهم العين» توقف عرضه قبل أكثر من شهر بسبب انشغال أبطاله ببعض الأعمال الأخرى، بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا، لكننا سنعاود العرض مرة أخرى داخل مصر وخارجها بعد انتهاء الأزمة، وعودة الأمور إلى طبيعتها.
ورغم أن سرحان معروف عنه تقديمه للأدوار الكوميدية، فإنه نجح في تقديم دور شر في فيلم «يوم وليلة»، وعن ذلك يقول: «أنا أقدم الدور الجيد الذي يروق لي قدر المستطاع، ولا أفضل أن أصنف كفنان كوميدي أو غيره... ما يهمني الشخصية ذاتها، بدليل تقديمي للمسلسل الكوميدي «يوميات زوجة مفروسة أوي» مع الفنانة داليا البحيري، وبعدها قدمت دور الشر في فيلم «يوم وليلة»، فأنا ضد وضع الفنان في قالب فني واحد».
وقدم سرحان البطولة المطلقة عبر الفيلم السينمائي «الديكتاتور»، لكنه لم يكرر التجربة مرة أخرى، ويؤكد: السوق الفني عرض وطلب وسيظل له معاييره وأنا سعيد بنجاحي في «الديكتاتور» لا سيما بعد إشادة الجمهور والنقاد به، أنا لا أرفض البطولة المطلقة، وأيضا لا أرفض العمل ضمن مجموعة من الفنانين ننجح سوياً.
وأكد أنه يتمنى تقديم دور الفنان المصري الراحل شكري سرحان، في فيلم «اللص والكلاب» بسبب تفاصيله الكثيرة التي تضع الفنان في اختبار قدراته التمثيلية.
وعن مشاركته في كتابة بعض الأعمال الفنية ومدى تكرار التجربة مرة أخرى قال سرحان في سياق حواره مع «الشرق الأوسط» أنا ممثل ولست كاتباً، وليس لي علاقة بهذا الأمر، أنا أقترح الفكرة أحياناً وأشارك فيها لكن يكتبها متخصصون في الكتابة لتقديمها بشكل جيد وأفضل مني.
وتحدث سرحان عن الفنان الكبير عادل إمام قائلاً: «هو أبي الروحي في مجال الفن، وأعتز بذلك جدا، فأنا تعلمت منه الكثير وما زلت».
واختتم حواره، بالحديث عن أسباب عدم نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: «أنا حذر نوعاً ما من التواجد الدائم على السوشيال ميديا، وأتواصل مع المتابعين من وقت لآخر، ولكنني أحب الخصوصية جداً وأنتهجها في كل شؤون حياتي».