أكثر من ألف إصابة بـ«كوفيد-19» في هونغ كونغ

أكثر من ألف إصابة بـ«كوفيد-19» في هونغ كونغ

السبت - 18 شعبان 1441 هـ - 11 أبريل 2020 مـ
أم وابنتها تلاعبان كلبهما في هونغ كونغ (أ.ف.ب)

قال مسؤولون اليوم (السبت) إن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هونغ كونغ تجاوزت الألف مع تسجيل تراجع في نسبة الإصابات الجديدة.

وأعلن مركز الحماية الصحية في هونغ كونغ رصد 11 حالة إصابة، وهو أقل عدد للإصابات الجديدة في المدينة منذ أسابيع. ووُصفت حالة واحدة فقط من الحالات الجديدة بأنها ناتجة عن عدوى محلية، بينما الحالات العشر الأخرى كانت لأشخاص سافروا إلى الخارج خلال فترة حضانة المرض.

وفرضت هونغ كونغ الأسبوع الماضي فحصاً إلزامياً على جميع العائدين إليها جواً من الخارج بعد زيادة في حالات العدوى الجديدة بين الطلاب العائدين من أوروبا والولايات المتحدة.

ونصح شوانغ شوك - كوان من مركز الحماية الصحية، السكان بـ «بتوخي الحذر»، مشيراً إلى أن سبعة أيام من تراجع الإصابات ليست مؤشراً مهماً إذا أُخذ في الحسبان أن حضانة الفيروس تستمر 14 يوماً. وذكّر السكان بـضرورة «الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب الخروج قدر المستطاع»، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وفيما لزم الكثير من سكان هونغ كونغ منازلهم، خرج البعض إلى الشاطئ للمشي في مجموعات من أربعة أفراد أو أقل لتجنب الغرامات التي تفرضها الشرطة في حال خرقهم إجراءات التباعد الاجتماعي.


هونغ كونغ فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة