الغنيم: الأخطاء التحكيمية حرمتنا 8 ضربات جزاء

الغنيم: الأخطاء التحكيمية حرمتنا 8 ضربات جزاء

الخميس - 15 شعبان 1441 هـ - 09 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15108]
وليد الغنيم (الشرق الأوسط)
الرياض: عماد المفوز

أكد وليد الغنيم، مدير الكرة في نادي الرائد، أن فريقه تضرر بشكل كبير من الأخطاء التحكيمية خلال كثير من مباريات هذا الموسم، وبشهادة المحللين التحكيميين، «حسب قوله».
وقال الغنيم؛ لو عدنا للإحصائيات فسنجد نحو 8 ضربات جزاء لم تحتسب لنا، حيث نأتي في المرتبة الثانية بعد الهلال الذي لم تحتسب له ضربات جزاء أكثر من ذلك، ويفترض أن نفوز في أكثر من مباراة، لو أنصفنا في هذه الحالات، ورئيس النادي فهد المطوع تطرق إلى هذا الجانب، وكذلك النادي أصدر بياناً، وخاطبنا لجنة الحكام الرئيسية بهذا الخصوص.
وعن تدريبات اللاعبين المنزلية، فجميعهم يواصلون تدريباتهم في منازلهم، وملتزمون بالبرنامج، مع متابعة من الجهاز الفني والإداري، ولا نجد أي صعوبة تذكر، والمدرب يرسل برنامجاً تدريبياً بشكل يومي، وكذلك برنامج غذائي. وحقيقةً جميع اللاعبين يؤدون التدريبات لأكثر من 70 دقيقة يومياً، وفق ما يطلب منهم، وكل لاعب حريص على المحافظة على لياقته، وتم تسليم اللاعبين ساعة GPS تقيس وقت تدريب كل لاعب.
وشدّد الغنيم على أن من أبرز المشكلات التي يواجهها نادي الرائد هذا الموسم، هو سوء الملعب الرئيسي للنادي. وقال؛ أرضية الملعب للأسف سيئة جداً، وننتظر المنشأة الجديدة التي نتمنى أن تنتهي مع بداية الموسم المقبل.
وأضاف الغنيم أن الاستقرار الإداري والفني للفريق أثمر بشكل إيجابي على النتائج والمستويات التي قدمها الفريق في هذا الموسم، حتى رئيس النادي فهد المطوع ذكر في أكثر من مناسبة أن الاستقرار مطلب أي نادٍ، وهذا هو السر في النتائج التي حققناها، والتي نتج عنها تحقيق مركز متقدم، المركز السابع (32 نقطة)، ولدينا فرصة كبيرة للوصول إلى المركز الرابع. وأنا على ثقة كبيرة أنه في الموسم المقبل ستكون النتائج أفضل، مع وجود لاعبين على مستوى عالٍ من الإمكانات، ونسعى إلى تحقيق منجز، وأنا واثق، خاصة أن الفريق لديه الإمكانات، ويحظى بالدعم من محبيه وعشاقه.
وفيما يخص موضوع عقود اللاعبين، أجاب؛ لا توجد لدينا أي مشكلة، فأغلب اللاعبين عقودهم تنتهي بعد سنتين و3 سنوات، وهذا يؤكد أننا نعمل على الاستقرار، وإذا عدنا للوراء، وبالتحديد في المواسم الماضية، نجد أن نتائج الفريق لم ترتقِ للطموحات، وذلك لعدم وجود استقرار إداري، حيث ترأس النادي 3 رؤساء، وفي كل موسم يُكلف رئيس، ومن الصعب أن يعمل ويحقق نجاحاً في تلك الفترة القصيرة.
وبيّن الغنيم أنه من الصعب تحديد موعد متوقع لعودة النشاط الرياضي في ظل الأوضاع التي نعيشها مع ظهور مرض كورونا، الذي يواصل انتشاره بشكل كبير على مستوى جميع دول العالم. وقال؛ قرار استئناف الدوري لا أحد يملكه ولا أستطيع القول؛ إننا مع أو ضد استمرار الدوري، لكن إن سألتني شخصياً، فأتمنى استكمال الدوري حيث إننا نملك فرصة لمركز متقدم، وفي حال تم استئناف المنافسات نحتاج نحو شهر لإعداد الفريق، بالشكل الذي يؤكد جاهزيتنا للمباريات خاصة، وحتى هذه اللحظة التدريبات الفعلية متوقفة منذ شهر تقريباً، ويبقى في النهاية القرار بيد الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين.
وأوضح الغنيم أن إدارة النادي حريصة على تسليم مستحقات اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وإيداع مرتباتهم في حساباتهم، أول فأول، في نهاية كل شهر، وهذا يؤكد الاحترافية التي يعمل بها نادي الرائد، ولا توجد علينا، ولله الحمد، أي مستحقات متأخرة، «ويهمنا أن نؤدي عملنا وفق الاستراتيجية التي تنتهجها إدارة النادي، برئاسة فهد المطوع، الذي يسعى دائماً لتحقيق النجاح، في ظل وقفة ودعم أعضاء الشرف، وكذلك دعم الجماهير المحبة التي تقف دائماً مع الفريق».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة