مصر تمدد حظر التجول لأسبوعين آخرين

مصر تمدد حظر التجول لأسبوعين آخرين

رئيس الوزراء يحذر من الاستخفاف بالقيود المفروضة لمواجهة «كورونا»
الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ
بائع أمام محال مغلقة في منطقة خان الخليلي السياحية وسط القاهرة (رويترز)

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم (الأربعاء أن الحكومة قررت تمديد العمل بنفس الإجراءات المتبعة حالياً لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك حظر التجول الليلي، لأسبوعين آخرين ينتهيان يوم الخميس 23 من أبريل (نيسان) الجاري.

وقررت الحكومة إرجاء بدء حظر التجول الليلي ساعة واحدة من السابعة إلى الثامنة ليلاً للحد من التزاحم على وسائل النقل الجماعي ولإتاحة الفرصة للجميع للعودة للمنازل.

وأعلى مدبولي، في مؤتمر صحافي متلفز، أن أعضاء مجلس الوزراء وافقوا على اقتطاع 20 في المائة من رواتبهم لدعم المتضررين والدولة في هذه المرحلة.

وكانت الحكومة قررت قبل أسبوعين فرض حظر تجول ليلي من السابعة مساء حتى السادسة صباحاً.

وقال مدبولي اليوم إن «مصر لا تزال في المرحلة الآمنة في مواجهة فيروس كورونا»، وأرجع هذا إلى الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة، وكذلك إلى التزام المواطن المصري بتطبيق القرارات المعلنة، داعياً إلى استمرار هذا الالتزام في المرحلة المقبلة، وحذر من أن «الاستخفاف» قد يقود إلى نفس «الكوارث» التي تواجهها دول أخرى حالياً.

ولفت إلى أن معدلات الزيادة في أعداد الإصابات تتماشى حتى الآن مع السيناريوهات التي وضعتها الحكومة قبل أسابيع، وشدد على ضرورة الحفاظ على أن تكون الزيادات بسيطة ومتدرجة.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة