ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» إلى 575 حالة في لبنان

ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» إلى 575 حالة في لبنان

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ
ممرضة تأخذ عينة من مريض يشتبه في إصابته بفيروس كورونا بمستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت (أ.ف.ب)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم (الأربعاء) تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 575 حالة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأشارت الوزارة، في بيان صحافي اليوم حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الـ24 الماضية، بلغ 587 فحصاً.
ولفتت الوزارة إلى أنه لم يتم تسجيل أي وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه عند 19 وفاة.
من جهته، قال رئيس الحكومة حسان دياب أمس (الثلاثاء) خلال جلسة لمجلس الوزراء إن الحكومة مصرة على حماية اللبنانيين في الداخل والخارج.
وأضاف دياب، حسبما نقلت عنه وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء الجلسة: «سنتابع أكبر عملية إجلاء للبنانيين في التاريخ، لكن المفارقة أن هذه العملية هي معاكسة لما كان يحصل. فنحن كنا دائماً نجلي اللبنانيين إلى الخارج هرباً من وضعنا الداخلي، بينما نحن ننفذ اليوم مهمة معاكسة، حيث نقوم بإجلاء، بمعنى إعادة، اللبنانيين إلى وطنهم».
وعن موضوع المساعدات الاجتماعية التي أقرها مجلس الوزراء للفئات الأكثر تضرراً من إجراءات التعبئة العامة، قال دياب: «شارفنا على إنجاز اللوائح التي ستشملها المساعدات المالية والاجتماعية التي أقرها مجلس الوزراء، وسيتم الإعلان عن إطلاق العملية عبر الجيش اللبناني الذي أنجز أيضاً تحضيراته اللوجيستية، ومستعد لإنجازها خلال أيام معدودة».


لبنان لبنان أخبار الحكومة اللبنانية فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة