الغامدي على مشارف الرحيل من الاتحاد

الغامدي على مشارف الرحيل من الاتحاد

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15107]
عبد الرحمن الغامدي (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

بات الثنائي المهاجم عبد الرحمن الغامدي والحارس عساف القرني على مشارف الرحيل من نادي الاتحاد بنهاية الموسم الرياضي في ظل دخولهما الفترة الحرة دون وجود أي مفاوضات اتحادية لتجديد عقديهما.
وفضلت الإدارة الاتحادية إرجاء الخوض في أي تفاصيل تتعلق بتجديد عقود عدد من اللاعبين لحين عودة الأنشطة والمنافسات الرياضية، لكن الأغلب عدم وجود رغبة في التجديد للأول، بينما يحظى الحارس القرني بفرصة محدودة لتجديد عقده مع النادي مرهونا بالقرار الفني للمدرب كاريلي.
وينتهي عقد الغامدي بعد أقل من ثلاثة أشهر من الآن بعد أن كانت إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي «خلال فترتها الرئاسية الأولى» جددت عقد اللاعب في يوليو (تموز) 2017 لثلاث سنوات، في الوقت الذي ينتهي ارتباط عساف بالاتحاد في سبتمبر (أيلول) المقبل بعد أن كان اللاعب وقع قبل موسمين عقد تجديده مع الاتحاد إبان رئاسة نواف المقيرن للنادي.
وتظل حظوظ الحارس القرني للتجديد محدودة رغم فقدان الاتحاد لحارسه الشاب أمين بخاري الذي ينتظر أن يلتحق بصفوف النصر مطلع الموسم الرياضي المقبل، لثلاث سنوات في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، في الوقت الذي رفض الاتحاد العروض النصراوية لالتحاق اللاعب خلال فترة التسجيل الشتوية بالنصر وأصر على البقاء في صفوفه إلى حين انتهاء عقده مع النادي.
وجدد عساف القرني، حارس الاتحاد عقده مع فريقه قبل موسمين، وذلك بعد انتهاء عقده بيوم واحد والذي تسبب في استبعاده من قائمة مباراة الفريق أمام القادسية، في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتظل الأمور المتعلقة بلاعبي فريق الاتحاد جميعها عالقة لحين اتضاح الصورة كاملة حيال استئناف منافسات الموسم الرياضي من عدمه، بعد قرار تعليق الأنشطة والمنافسات الرياضية من قبل وزارة الرياضة ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
من جهة أخرى، واصل المدرب البرازيلي فابيو كاريلي متابعة لاعبي الفريق الأول وعقد اجتماعاته معهم عبر الاتصال المرئي ورصد برنامجهم التدريبي، في الوقت الذي حثهم على المحافظة على أوزانهم والتغذية الصحية والالتزام بالتدريبات بمعدل يومي يمتد لقرابة الساعتين.
ومن جانبه، اقترب فهد المولد لاعب فريق الاتحاد من إنهاء فترة العقوبة المفروضة عليه لمدة سنة من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، حيث سينهي اللاعب في 9 مايو (أيار) المقبل العقوبة التي تعد سارية وليس لها علاقة بإيقاف الأنشطة الرياضية من عدمه، حيث سيعود بذلك رسمياً مع ناديه بعد قرابة الشهر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة