الكويت: 78 إصابة جديدة بـ«كورونا» وتعافي 105 حالات

الكويت: 78 إصابة جديدة بـ«كورونا» وتعافي 105 حالات

الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند (كونا)
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت الكويت، اليوم (الثلاثاء) تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 743.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي، إن الإصابات الجديدة شملت 69 حالة مخالطة، تضم 56 هندياً و3 مصريين و3 بنغاليين وإيرانيين اثنين، وباكستانيا وسوريا وسيلانيا وفلبينيا وكاميرونيا.

ولفت السند إلى وجود 9 حالات قيد التقصي الوبائي، تضم مواطناً كويتياً و3 هنود واثنين مصريين وإيرانياً وباكستانياً وحالة واحدة لغير محدد الجنسية.

وحول مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في مستشفيات وزارة الصحة، أوضح المتحدث، أن عددها 637. مشيراً إلى أن من يتلقون الرعاية في العناية المركزة 23 منهم 17 مستقرة و6 حرجة.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النهار في ظل المنع الجزئي للتجول، موصياً بضرورة تطبيق استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصيات وكل ما بشأنه يساهم في احتواء انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء حالتين جديدتين من المصابين، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 105 حالات.

وقال الشيخ باسل الصباح: «الحمد لله، شفاء حالتين، مواطن كويتي يبلغ من العمر 72 سنة وطفل وافد يبلغ من العمر سنتين، ليصبح عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 105 حالات».


Kuwait فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة