الشائعات تحيط بنجوم كرة القدم في ظل توقف المنافسات بسبب «كورونا»

الشائعات تحيط بنجوم كرة القدم في ظل توقف المنافسات بسبب «كورونا»

من بوغبا وسانشو إلى رونالدو ونوير مروراً بإبراهيموفيتش
الأحد - 11 شعبان 1441 هـ - 05 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15104]
لندن: «الشرق الأوسط»

مع توقف منافسات كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بسبب أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ازدادت الشائعات بشكل أكبر حول العديد من أبرز نجوم اللعبة. وفيما يلي استعراض لأبرز ما تردد حول 10 من نجوم كرة القدم والخيارات المطروحة أمام كل منهم:

- مانويل نوير

لا يزال الحارس البالغ من العمر 34 عاماً الذي اعتلى منصة التتويج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، واحداً من أبرز حراس المرمى في العالم. وينتهي عقد نوير مع بايرن ميونيخ الألماني في 30 يونيو (حزيران) المقبل، وتردد أن المحادثات حول مدة التجديد، قد توقفت. وذكرت تقارير إعلامية أن بايرن ميونيخ يعرض على نوير تجديد العقد حتى عام 2023 لكن الحارس يرغب في التجديد لخمسة أعوام. وكان أوليفر كان عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم قال إن نوير سيظل حارس المرمى الأول للفريق حتى بعد انضمام ألكسندر نوبل إلى الفريق قادماً من شالكه في يوليو (تموز) المقبل.

- بول بوغبا

كان النجم الفرنسي البالغ من العمر 27 عاماً والمتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم، قد عاد إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادماً من يوفنتوس الإيطالي عام 2016، تردد أنه يتطلع إلى العودة إلى يوفنتوس من جديد، لكن يقال أيضاً إن ريال مدريد الإسباني يرغب في ضمه. وقدرت دراسة أن قيمة بوغبا سوف تنخفض إلى النصف تقريباً من 65 مليون يورو إلى 35 مليون يورو بسبب وباء كورونا.

- غادون سانشو

حاز مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني البالغ من العمر 20 عاماً على إعجاب الجماهير بعدما سجل هذا الموسم 14 هدفاً وصنع 16 هدفاً. يستمر عقده حتى عام 2022 لكن عودته إلى إنجلترا تعد ضمن الاحتمالات القائمة، حيث يتردد أن مانشستر يونايتد وتشيلسي من بين الأندية المهتمة به. وأعرب ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد عن اعتقاده بأن سانشو يجسد «الجيل الجديد من لاعبي كرة القدم»، معرباً عن أمله في انضمامه لفريقه. وأضاف راشفورد: «سانشو جناح يتمتع بالإبداع والأداء المذهل، وهو أمر مطلوب في هذا الجيل للاعبي كرة القدم».

- نيمار

يرغب المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 28 عاماً في العودة إلى برشلونة الإسباني لكن يجب التوصل أولاً إلى مبلغ مناسب، حيث كان باريس سان جيرمان الفرنسي قد تعاقد معه مقابل 222 مليون يورو في 2017 في صفقة قياسية. وطالب البرازيلي ريفالدو النجم السابق لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم إدارة النادي الكتالوني بالتعاقد مع مواطنه نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

- ليونيل ميسي

ترجح التوقعات أن يستكمل النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 32 مسيرته الاحترافية مع برشلونة، الذي يشارك ضمن فريقه الأول منذ 15 عاماً. ويستمر عقده الحالي حتى 2021 لكنه وجه انتقادات لمسؤولي النادي مؤخراً، عندما وافق اللاعبون على تخفيض رواتبهم في ظل أزمة فيروس كورونا. وقال المهاجم الدولي الإيطالي السابق أنطونيو كاسانو إن ميسي أفضل من الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا. وأشار كاسانو، إلى أن ميسي يتفوق على مارادونا لأنه «ظل يقوم بنفس الأشياء على مدار 15عاماً».

- ليروي ساني

كان اللاعب الألماني البالغ من العمر 24 عاماً هدفاً مهماً لنادي بايرن ميونيخ في الصيف الماضي قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة في الركبة. وتردد أن رغبة بايرن ميونيخ تراجعت الآن وكذلك رغبة اللاعب نفسه في الانضمام إلى الفريق حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا). وكان انتقال ساني إلى بايرن في صيف 2019، لم يتم بسبب تعرض اللاعب لإصابة أقعدته لفترة بعيداً عن الملاعب.

- كيليان مبابي

كان المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 21 عاماً والمتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم قد انضم إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 200 مليون يورو. ويرغب ريال مدريد الإسباني حالياً في التعاقد معه. وتخلى نادي موناكو في صيف 2017 عن مبابي لصالح سان جيرمان، في صفقة قدرت قيمتها بـ180 مليون يورو، ما جعل منه ثاني أغلى لاعب في العالم.

- كريستيانو رونالدو

يستمر عقد النجم البرتغالي البالغ من العمر 35 عاماً، مع يوفنتوس الإيطالي حتى عام 2022 لكن التساؤلات أثيرت حول الوضع المالي ليوفنتوس في ظل تأثر إيطاليا بشكل كبير بأزمة وباء فيروس كورونا. ورغم ذلك أفادت تقارير صحافية بأن فريق يوفنتوس يحاول استغلال فترة التوقف لتمديد التعاقد مع رونالدو.

- غاريث بيل

يلعب المهاجم الويلزي البالغ من العمر 30 عاماً ضمن صفوف ريال مدريد منذ عام 2013 وتكرر الحديث في أوقات سابقة حول أنه بات قريبا من الرحيل عن الفريق. ولا يزال بيل مستمر مع ريال مدريد بعقد حتى 2022 لكنه نادراً ما شارك مع الفريق هذا الموسم قبل توقف المنافسات. وكان بيل قريباً من الرحيل إلى شنغهاي شينهوا الصيني الصيف الماضي، قبل أن يرفض ريال مدريد رحيله في اللحظات الأخيرة.

زلاتان إبراهيموفيتش

عاد نجم الهجوم السويدي البالغ من العمر 38 عاماً إلى ميلان الإيطالي في يناير (كانون الثاني) الماضي لكن العديد من الشائعات أثيرت حول مستقبله في ظل التوقف الحالي للمنافسات، كما أنه هو نفسه لم يستبعد نهاية مسيرته الاحترافية. وقال إبراهيموفيتش إنه لا يعلم شيئاً عن مستقبله بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، مؤكداً أنه لا يعلم ما يحتاجه بالضبط بعد انتهاء عقده الحالي مع ميلان في 30 يونيو المقبل.


أوروبا فيروس كورونا الجديد كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة