تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس {كورونا} في دول الخليج

أفادت وزارة الصحة البحرينية بأن عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) القادمة من الخارج بلغ 353 حالة حتى أمس، وأن أكثر هذه الحالات هي لقادمين من إيران، بعدد وصل إلى 241 حالة، بنسبة بلغت 68 في المائة.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات الآتية من دول أخرى بلغ 112 حالة، تشمل «57 حالة آتية من بريطانيا، و12 حالة آتية من مصر، و8 حالات آتية من ألمانيا، و8 حالات آتية من العراق، و27 حالة آتية من دول أخرى»، مضيفة أن عدد الحالات المؤكدة المخالطة لحالات قائمة آتية من الخارج بلغ 218 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المتعافية حتى أمس 337 حالة.

- الكويت
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في الحصيلة اليومية الأكبر منذ ظهور أول إصابة بالفيروس في 24 فبراير (شباط) الماضي، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 417 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن بيان لوزارة الصحة الكويتية، أن الحالات الجديدة تضمنت 7 حالات مرتبطة بالسفر للخارج، و36 حالة مخالطة، و32 حالة تحت قيد التقصي الوبائي.
وأعلن الشيخ الدكتور باسل الصباح، وزير الصحة، شفاء حالة واحدة من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا، ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى أمس 82 حالة. وأشار الوزير الكويتي إلى أن الحالة تعود لمواطنة تبلغ من العمر 60 عاماً، أثبتت التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية شفاءها.
ومن جهة أخرى، أكد الدكتور علي العلندا، مدير مستشفى الأميري في الكويت، أن فحوصات طبية متخصصة أجريت لمقيم من الجنسية الهندية، توفي الخميس إثر أزمة قلبية، كشفت عن إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، موضحاً أن ربط الوفاة بسبب الإصابة بـ(كورونا) تم رفعه للوزارة، وينتظر تصنيف منظمة الصحة العالمية.

- الإمارات
قررت الإمارات تمديد تعليق دخول حاملي الإقامة السارية الموجودين خارج الدولة، أول من أمس، ولمدة أسبوعين إضافيين قابلين للتجديد، بحسب المستجدات الصحية والوبائية لانتشار «كوفيد-19»، وكإجراء احترازي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن بيان للهيئة، أنه تم السماح مؤقتاً لرحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، وفق متطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن 240 حالة إصابة جديدة، ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1264 حالة، بينما تم الإعلان عن شفاء 12 حالة جديدة، ليصبح مجموع حالات التعافي 108 حالات. كما سجلت الوزارة حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية يبلغ من العمر 51 عاماً، ويعاني من مرض مزمن وفشل كلوي ليبلغ عدد الوفيات 9 حالات.

- عمان
أعلنت وزارة الصحة العمانية، أمس، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بوباء «كوفيد-19»، ليرتفع الإجمالي إلى 252 حالة. ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها إن 57 حالة من 231 حالة قد تماثلت للشفاء، فيما توفيت حالة واحدة.

- قطر
أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 126 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19). وأكدت الوزارة تماثُل 21 حالة للشفاء، موضحة أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى الدولة، وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، وأخرى لمخالطين.