ناهد السباعي: لن أقدم السيرة الذاتية لجدتي هدى سلطان

قالت الفنانة المصرية ناهد السباعي، إنها لن تقدم السيرة الذاتية لجدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان في عمل فني؛ لأنها أجمل منها، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها «لا تستطيع الغناء؛ لأن صوتها لا يصلح».
وأشارت إلى أنها تفضل المشاركة في المواسم الدرامية الرمضانية بسبب كثافة المتابعة، موضحة أن دورها في مسلسل «النهاية» الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل سيكون مختلفاً ومميزاً؛ لأن المسلسل يتطرق إلى مناقشة أحداث مستقبلية، بحسب وصفها.
وردت على الانتقادات التي تعرضت لها بعد إطلالتها بفستان على شكل «كوفرتة» في مهرجان أسوان السينمائي أخيراً، قائلة: «أحب الارتباط بتقاليدنا المصرية».
في البداية تحدثت السباعي عن طبيعة دورها في مسلسل «النهاية» الذي من المقرر طرحه خلال ماراثون دراما رمضان المقبل، بطولة الفنان يوسف الشريف، وتقول: «دوري في المسلسل مختلف ومميز؛ لأن سيناريو العمل نفسه مختلف كلياً؛ لأنه يتطرق إلى مناقشة أحداث مستقبلية، ففكرة العمل جديدة ومتفردة، ويتم تنفيذها في مصر لأول مرة».
السباعي تؤكد حرصها الدائم على المشاركة في مسلسلات رمضان؛ لأنه يتميز بكثافة المشاهدة التي تشجع أي فنان على عرض أعماله في هذا الموسم، ورغم عرض مسلسلات في مواسم درامية خارج شهر رمضان حققت مشاهدات كبيرة، فإنها تعتبر موسم رمضان ذا أولوية في أعمالها التلفزيونية. وأكدت السباعي انتهاءها من تصوير دورها في فيلم «ماكو» مع المخرج محمد الرشيدي، وبطولة بسمة ونيكولا معوض.
وترى السباعي أن مساحة الدور لا تعنيها، بقدر تأثيره على المشاهد، قائلة: «أقدم أدواراً مدروسة بعناية شديدة، فدوري في فيلم (جريمة الإيموبيليا) للمخرج خالد الحجر لم يكن كبيراً، ولكنه كان مُهماً، وهذا ما أبتغيه دائماً عبر التركيز على درجة التأثير وليس الكم».
إطلالة السباعي بالدورة الأخيرة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، أثارت جدلاً على «السوشيال ميديا» وعن هذه الإطلالة تقول: «لم أكن أقصد إثارة الجدل بعد ظهوري بفستان على شكل (كوفرتة)... شاهدت الفستان وأعجبني لأنه جديد وغريب ومرتبط بتقاليدنا المصرية، وفي النهاية لا أهتم كثيراً بالانتقادات».
ووفقاً للسباعي، فإنها تعتبر والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، المعلمة والمرشدة الدائمة؛ لأنها تستعين بها وتستشيرها في كل أمور حياتها، فرأيها «مهم جداً في كل سيناريو وحوار يعرض عليَّ، إذ لا أبدي موافقتي أو رفضي للأعمال إلا بعد أن تقرأها هي، فهي دائماً تنصحني بقراءة كتب معينة، ومشاهدة أعمال فنية مهمة للاستفادة منها... والدتي هي كل شيء بالنسبة لي».
ورداً على سؤال بشأن إمكانية المشاركة في عمل من إنتاج والدتها مجدداً، قالت: «في بدايتي الفنية كانت تفضل والدتي أن أثبت نفسي في المجال الفني أولاً، حتى يبرز اسمي ولا يقال إنها كانت السبب في دخولي هذا المجال؛ لكن بعد فترة عملت معها عبر فيلم (اللعبة الأمريكاني)، وكنا سعداء بشكل كبير، وأتمنى تكرار التجربة قريباً».
ناهد السباعي أشارت في حوارها إلى أنها كانت تتمنى أن تكون ممثلة ومطربة في الوقت نفسه، على غرار جدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان؛ لكن السباعي أكدت أن صوتها لا يصلح أبداً للغناء، «هذه مجرد أمنية لن تتحقق»، مشيرة إلى أنها «لم تفكر في تقديم سيرة جدتها الفنية من خلال عمل فني؛ لأن سلطان أجمل منها كثيراً» على حد قولها، معربة عن سعادتها بملامحها الشرقية المصرية.
واختتمت حوارها بالتأكيد على أن دورها في مسلسل «هبة رجل الغراب» يعد الأقرب لها حتى الآن.