دمشق تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة وتزيد ساعات حظر التجول

دمشق تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة وتزيد ساعات حظر التجول

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15102]
دمشق: «الشرق الأوسط»

أعلنت وزارة الصحة في دمشق أمس تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى العشر إصابات السابقة، التي سبق أن أعلن عن وفاة حالتين منها.

وفي متابعة لإجراءات الحجر الصحي الاحترازي، أصدرت وزارة الداخلية في دمشق أمس حظر تجول عام أيام الجمع والسبت من كل أسبوع تبدأ عند الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى السادسة صباحا، وذلك بعد أسبوعين من فرض حظر تجول ليلي من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، مع فرض غرامات وعقوبات صارمة بحق من يخرق الحظر.

وفي إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، درس الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا آلية عزل تدريجية لمناطق التجمعات السكانية المكتظة، وتقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق التي يزورها كثير من الإيرانيين.

كما قررت وزارة الداخلية أمس أيضا تمديد منع زيارات السجناء وإغلاق المحلات التجارية والأسواق لغاية منتصف أبريل (نيسان) الحالي.

وبدورها، أعلنت وزارة الأوقاف استمرار تعليق صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سوريا حتى الـ16 من أبريل، وذلك عملاً بفتوى المجلس العلمي الفقهي في الوزارة. وشمل التعليق أيضاً كل الدروس الدينية والقرآنية في سائر المساجد حتى التاريخ ذاته.

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في سوريا لأنها تمثل قبلة لزيارة المراقد الدينية.

وكانت السلطات في دمشق قد طبقت عزلا على بلدة منين بريف دمشق بعد وفاة امرأة من البلدة مصابة بالفيروس وهي إحدى حالتي الوفاة التي أعلنت عنهما الوزارة سابقا ضمن الحالات المصابة بالفيروس المسجلة في سوريا. والمتوفاة بحسب وزارة الصحة لديها زوج وأولاد ولديهم محل تجاري ولم يلتزموا بالحجر الصحي وواصلوا البيع في محلهم ما مثل خطراً على الأهالي. ولفتت وزارة الصحة إلى أنه تم أخذ عينات من زوج السيدة المتوفاة وابنها وأقاربها كما سيتم أخذ عينات عشوائية لعدد من الأشخاص في المنطقة وعند صدور نتائجها سيتم الإعلان عنها.


سوريا أخبار سوريا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة