المخالطون يرفعون أعداد الإصابات في الخليج

المخالطون يرفعون أعداد الإصابات في الخليج

قرار قضائي بإخلاء سبيل 300 سجين في الكويت
الأربعاء - 7 شعبان 1441 هـ - 01 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15100]
تعقيم متواصل في شوارع البحرين
المنامة - الكويت: «الشرق الأوسط»

وجّه الملك حمد آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بتقديم العلاج لفيروس كورونا المستجد مجاناً للمقيمين في البحرين، وقال مسؤول في وزارة الصحة البحرينية، أمس، إن الخدمات تشمل العلاج والعزل والحجر، وأن تكون مجاناً للمقيمين في البحرين.

بدوره، قال المقدم طبيب مناف القحطاني، رئيس الفريق الطبي لمواجهة «كوفيد – 19»، في البحرين، إن هناك احتمالاً لحدوث طفرات في أعداد المصابين بالفيروس نتيجة ذلك، مؤكداً على الجهوزية التامة لاستيعاب أي أعداد قد تظهر في الفترة المقبلة.

وعقد الفريق الوطني البحريني للتصدي للفيروس، أمس، مؤتمراً تحدث فيه وليد المانع، وكيل وزارة الصحة، قائلاً، إن الوزارة بدأت في أعمال الفحص العشوائي في بعض مناطق البحرين، مع التوسع خلال الفترة المقبلة لتشمل عمليات الفحص العشوائي كل مناطق البحرين.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، أمس، عن تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، 4 منها فقط لأشخاص قادمين من الخارج، بينما 48 حالة من الحالات المسجلة أمس لمخالطين، ليصل الإجمالي الحالات التي تخضع للعلاج إلى 268 حالة. وأوضحت «الصحة»، أن 266 حالة مستقرة، في حين توجد حالتان فقط في العناية المركزة. في حين ارتفع عدد الحالات المتعافية إلى 295 حالة.


- 53 إصابة جديدة في الإمارات

أعلنت الإمارات، أمس، رصد 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أُعلن عنها مسبقاً، مشيرة إلى أنهم لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة. كما أعلنت الوزارة تسجيل حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية تزامنت إصابته بالفيروس مع معاناته من عدد من الأمراض المزمنة، وبذلك يكون إجمالي عدد الوفيات في الدولة 6 حالات.


- إخلاء سبيل سجناء في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل 23 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 289 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور عبد الله السند، في المؤتمر الصحافي، إن 13 إصابة دخلت العناية المركزة،  بينها 3 حالات حرجة. وأوضح أن 216 إصابة تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد المستشفيات، مشيراً إلى خروج 911 حالة من الحجر الصحي.

وقال السند، إن الحالات موزعة على 8 حالات مرتبطة بالسفر (3 حالات منها مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالتان مرتبطتان بالسفر إلى إيران) و(3 حالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) وجميع هذه الحالات الثماني لمواطنين كويتيين، وهم تحت الحجر المؤسسي.

من جهة أخرى، قضت محكمة الاستئناف في الكويت أمس بإخلاء سبيل 300 سجين تقريباً ما بين مواطنين ووافدين و«بدون». جاء هذا القرار لتخفيف أعداد المحبوسين في السجن المركزي في الظروف الحالية، وحرصاً على سلامتهم من فيروس كورونا.


- عُمان تسجل 13 إصابة

أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بوباء فيروس كورونا (كوفيد – 19) ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 192 حالة، كما أعلنت الوزارة شفاء 34 حالة.


الخليج العربي اخبار الخليج فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة