بوتين يدعو سكان موسكو إلى احترام إجراءات العزل

بوتين يدعو سكان موسكو إلى احترام إجراءات العزل

الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مسؤولين في موسكو (أ.ب)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الاثنين) سكان موسكو إلى أن يأخذوا إجراءات العزل في مواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد «على محمل الجد» بينما بدأ تطبيق تدابير مماثلة في عدد متزايد من المناطق الروسية.

وقال بوتين في اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مسؤولين، تزامناً مع دخول موسكو في اليوم الأول من العزل: «أطلب من سكان موسكو وسكان الضواحي أخذ هذه الإجراءات الضرورية على محمل الجد، وبحس كامل من المسؤولية»، حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأمر بـ«إطلاع الروس باستمرار وبموضوعية» على تطورات الوضع، من أجل التصدي «للاستفزازات والشائعات والتكهنات المسيئة». كما أمر حكام المناطق بالتحرك «بشكل فعلي» لمواجهة انتشار الفيروس، وعدم الاكتفاء «بالتقارير».

ودعا بوتين المسؤولين الروس إلى زيادة عدد أَسِرَّة المستشفيات المتوافرة، وإقامة مراكز لإجراء فحوص إضافية، وتجهيز احتياطي من أجهزة التنفس الصناعي والأدوية. كما طلب تتبع المساعدة التي تقدم للأشخاص المسنين.

وبدأت موسكو (الاثنين) تطبيق إجراءات العزل لمدة لم تُحدد، بينما أعلنت عدة مناطق أنها ستطبق إجراءات مماثلة، إثر دعوة من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في محاولة لوقف انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وكان رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبانين قد قرر مساء الأحد أن يحد من التنقلات، خصوصاً أن سكان موسكو استفادوا من الطقس الجيد في نهاية الأسبوع للخروج إلى متنزهات المدينة، من دون الأخذ في الاعتبار توصيات التباعد الاجتماعي.

وأحصت روسيا رسمياً 1836 حالة إصابة بالفيروس؛ بينها أكثر من 1200 في موسكو، وتسع وفيات.


روسيا أخبار روسيا الصحة الصحة العالمية بوتين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة