«التحالف» يسلّم قاعدة كركوك الجوية إلى القوات العراقية

«التحالف» يسلّم قاعدة كركوك الجوية إلى القوات العراقية

الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15098]
جانب من مراسم تسليم قاعدة كركوك الجوية من قبل التحالف الدولي إلى القوات العراقية أمس (أ.ف.ب)
بغداد: «الشرق الأوسط»

أفادت مصادر عسكرية، أمس، بأن قوات التحالف الدولي سلمت القوات العراقية، المنطقة الخاصة بها في قاعدة كركوك الجوية في محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن عملية التسليم للقوات الأمنية العراقية جرت بمراسم عسكرية، بحضور قيادات عسكرية عراقية، ومن قوات التحالف الدولي داخل قاعدة كركوك الجوية.

وسبق أن تسلمت القوات العراقية، قبل أيام، قاعدة القيارة العسكرية في محافظة نينوى، وقاعدة القائم في غرب محافظة الأنبار.

من ناحية ثانية، أعلنت قيادة العمليات بالجيش الألماني، أمس، أن الجيش سوف يسحب جزءاً من جنوده الذين يتم الاستعانة بهم في العراق، ويعيدهم إلى ألمانيا، على خلفية انتشار وباء كورونا المستجد «كوفيد - 19». وأوضحت قيادة العمليات في الجيش لكبار المسؤولين في لجنة شؤون الدفاع بالبرلمان الألماني (بوندستاج)، أنه بدأ نقل جنود ألمان ليسوا ضروريين بشكل إلزامي حالياً لعملية التشغيل الأساسية للمهمة في العراق. وأضافت القيادة أن بعض الجنود قد وصلوا بالفعل إلى ألمانيا أمس.

يذكر أن قائد التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، أصدر أوامر بتعليق مهمة التدريب في العراق. وجاء في خطابه: «تم التأكيد في سياق هذا التوجيه أيضاً أنه يتعين على جميع الأفراد الذين لا ضرورة لبقائهم، مغادرة البلاد مؤقتاً، إن أمكن دائماً».


العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة