المولد والأحمدي والقرني جاهزون لعودة المنافسات

المولد والأحمدي والقرني جاهزون لعودة المنافسات

الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15098]
زياد المولد (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

أنهى ثلاثي الاتحاد، زياد المولد وكريم الأحمدي وفواز القرني، برامجهم التأهيلية والعلاجية، حيث باتوا في جاهزية للمشاركة بتدريبات الفريق الجماعية، حال استئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية.
من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، عن شروع البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، في وضع ملامح استراتيجيته خلال الموسم الرياضي المقبل حيال احتياجات الفريق العناصرية، وفقاً للمراكز التي يحتاجها الفريق، إلى جانب دراسة المستويات الفنية لعدد من اللاعبين، حيث يعتزم تحديد خياراته التي ينوي الاستغناء عنها.
وحسب المصدر، فإن كاريلي عكف على الاستفادة من توقف الأنشطة والمنافسات الرياضية، التي جاءت ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك بمتابعة عدد من مباريات الفريق الماضية، ورصد كافة اللاعبين وعطاءاتهم الفنية في المرحلة الماضية، تأهباً لإعداد تقرير فني متكامل عن احتياجات الفريق، وتحديد الأسماء التي ينوي الاستغناء عنها لاستبدالها، للإعداد الأمثل للموسم الرياضي الجديد.
وأشار المصدر إلى تواصل كاريلي اليومي مع إدارة النادي ومساعديه، إلى جانب الجهاز الإداري، لدراسة عدد من الخيارات، وتحديد أولويات المرحلة الحالية، حال استئناف مواجهات الفريق بالدوري ودور نصف النهائي ببطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث يتطلع عبر البطولة الأخيرة للمنافسة على اللقب لإنقاذ موسمه الرياضي، بعد الخروج من دائرة المنافسة على بطولة الدوري، وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
بينما واصل كاريلي رصد ومتابعة تدريبات اللاعبين الانفرادية بشكل يومي، بعدما فرض على اللاعبين أداء حصة تدريبية متكاملة تمتد لساعتين يومياً، في الوقت الذي حث اللاعبين على التركيز بشكل أكبر للإعداد الأمثل للمرحلة المقبلة، ليكون الجميع جاهزاً للمشاركة حال استئناف المنافسات، حيث وضع هدف الابتعاد عن مراكز المؤخرة هدفاً لاستراتيجية المرحلة، إلى جانب تحقيق بطولة كأس البطولة العربية.
من جهة ثانية، امتدح الأرجنتيني ليوناردو جيل، محترف الاتحاد، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكداً على الجهود الكبيرة المبذولة، خلال حديثه لوسائل إعلامية أرجنتينية، مشيراً إلى سعادته بوجوده بالفريق السعودي.
وأشار جيل إلى الرضا الذي يحظى به من الجهاز الفني لفريق الاتحاد، منوهاً بأن كل الأمور تسير على ما يرام، وبسعادته بالوجود في جدة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة