بالصور... ثلوج غير موسمية تجتاح مناطق في طوكيو

بالصور... ثلوج غير موسمية تجتاح مناطق في طوكيو

الأحد - 4 شعبان 1441 هـ - 29 مارس 2020 مـ
رجل يرتدي قناع الوقاية ويحتمي بمظلته من تساقط الثلوج في طوكيو (أ.ب)
طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

اجتاحت ثلوج غير موسمية طوكيو والمناطق المحيطة اليوم (الأحد)، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من تغطية الطرق بطبقات من الجليد.


ونقلت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء اليوم، عن هيئة الأرصاد الجوية قولها إنه مع اجتياح موجة من الهواء البارد منطقة كانتو-كوشين، التي تشمل العاصمة طوكيو ومقاطعتي ياماناشي وناجانو، تراجعت درجات الحرارة إلى أقل من درجة واحدة في طوكيو في الصباح.


وفي الساعات الـ24 المقبلة حتى السادسة صباح غد، توقعت الهيئة تساقط ثلوج تصل إلى ارتفاع 20 سنتيمتراً في مناطق جبلية بمنطقة كانتو الشمالية و5 سنتيمترات في الأراضي المنخفضة من المنطقة، التي تشمل معظم المناطق بالعاصمة.


يأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه العاصمة اليابانية انتشار فيروس كوورنا المستجد، حيث قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم، إن طوكيو سجلت 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.


وأضافت أن عدد الإصابات في اليابان قفز إلى أكثر من 1700 و55 وفاة حتى وقت مبكر اليوم (الأحد)، وذلك بخلاف الوفيات والإصابات التي كانت على متن سفينة سياحية تم عزلها الشهر الماضي.


وطلبت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي من عشرات الملايين من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها تجنب الخروج لغير الضرورة حتى 12 أبريل (نيسان) المقبل.


اليابان الطقس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة