بريطانيا: السجن لامرأة سعلت عمداً في وجه شرطي

بريطانيا: السجن لامرأة سعلت عمداً في وجه شرطي

ادّعت إصابتها بفيروس كورونا
السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ
متسوقون ينتظرون في طابور خارج متجر شمال لندن (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قررت السلطات البريطانية سجن امرأة بعد أن سعلت في وجه ضابط شرطة، مدعية أنها مصابة بفيروس كورونا، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.

وقامت جوان تورنر، البالغة من العمر 35 سنة بهذا الفعل عندما تحدث إليها الضباط بعد أن ركلت سيارة كانت تقف خارج محطة قطار مدينة نورويتش نحو الساعة 11 مساءً يوم الأربعاء.

وقالت شرطة نورفولك في محكمة في نورويتش يوم الخميس، أن تورنر اعترفت بالاعتداء على عامل الطوارئ. كما اعترفت بأنها تسببت بأضرار إجرامية تحت تأثير الكحول.

وأكدت السلطات أن تورنر ستعاقب بالسجن لمدة 12 أسبوعاً.

وقال المسؤول في الشرطة ديف مارشال إن «أي سوء تصرف أو تهديد تجاه خدمات الطوارئ أمر غير مقبول في أي وقت».

وتابع: «ومع ذلك، تعكس هذه الجملة خطورة التهديدات وأفعال السعال العمد لوضع الآخرين في خوف من الإصابة بفيروس كورونا».

وأضاف مارشال: «يجب أن يكون هذا بمثابة تحذير واضح من أنه ستكون هناك عواقب وخيمة على أي شخص يتصرف بطريقة تهدد الآخرين خلال تفشي هذا الوباء».

وتورنر ليست أول شخص يقوم بالسعال العمد بغية نشر الخوف فيما يتعلق بفيروس كورونا، حيث ألقت الشرطة الأميركية القبض على سيدة سعلت عمداً على أطعمة بقيمة 35 ألف دولار في متجر في بنسلفانيا.

وأكد نائب المدعي العام جيفري روزين لكبار قادة وزارة العدل ورؤساء وكالات إنفاذ القانون إن الأشخاص الذين يهددون بنشر فيروس «كورونا» قد يواجهون اتهامات جنائية بموجب قوانين الإرهاب الفيدرالية، بحسب تقرير لشبكة «سي إن إن».

وأشار روزين إلى أن وزارة العدل تعتبر هذا التهديد «عاملاً بيولوجياً» بموجب القانون، مثله في ذلك مثل حيازة أو تطوير سلاح بيولوجي.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة