نقيب الأطباء للبنانيين: لا تتكتموا فالإصابة ليست عيباً

نقيب الأطباء للبنانيين: لا تتكتموا فالإصابة ليست عيباً

الجمعة - 3 شعبان 1441 هـ - 27 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15095]
نقيب الأطباء شرف أبو شرف
بيروت: «الشرق الأوسط»

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان إلى 368 بزيادة 35 حالة إضافية، في حين سُجلت حالتا وفاة، حسبما أعلنت وزارة الصحة في تقريرها أمس (الخميس).

وقالت الوزارة، إنه لغاية 26 مارس (آذار) الحالي، بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، بالإضافة إلى المختبرات الخاصة، 368 حالة بزيادة 35 حالة. ولفتت الوزارة إلى تسجيل حالتي وفاة لمريضين يعانيان من أمراض مزمنة، أحدهما في العقد الخامس من العمر في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، والآخر في العقد السابع من العمر في مستشفى سيدة المعونات.

وجددت الوزارة التأكيد على «ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، خصوصاً الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وأي تهاون بتطبيقها سيعرّض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية».

في موازاة ذلك، ناشد نقيب الأطباء شرف أبو شرف، المواطنين «عدم التكتم على حالاتهم في حال شكوكهم بإصابة أو بعوارض مرض كورونا، حتى لو كانوا في الحجر المنزلي الضروري؛ حفاظاً على صحة المعنيين في القطاع الاستشفائي، خصوصاً في الصليب الأحمر اللبناني الذين ينقلون هؤلاء المرضى».

وأكد «أن الجميع مسؤولون، والإصابة بفيروس كورونا ليست عيباً، وبالتعاون والتضامن ننقذ أنفسنا ومحيطنا وبلدنا».

وأشار إلى أن «مشكلات عدة حصلت في المستشفيات ومع الصليب الأحمر اللبناني نتيجة تكتم المصابين بعوارض (كورونا) على حالتهم؛ الأمر الذي يؤثر سلباً ويتسبب بضرر كبير على متطوعي الصليب الأحمر والممرضين والعاملين في المستشفيات الذين يضطرون إلى عزل أنفسهم في وقت متأخر أحياناً أو بعد فوات الأوان».


لبنان فيروس كورونا الجديد لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة