ألمانيا: حالات الإصابة بـ«كورونا» تقارب 38 ألفا والوفيات تتجاوز 215

ألمانيا: حالات الإصابة بـ«كورونا» تقارب 38 ألفا والوفيات تتجاوز 215

الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ
امرأة من العاملين بالرعاية الصحية تتحدث إلى أشخاص يقفون للخضوع لاختبار للكشف عن «كورونا» في درسدن بألمانيا (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

تجاوزت حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد في ألمانيا 37 ألفا و900 حالة اليوم (الخميس).

جاء ذلك وفقاً لتحليلات لوكالة الأنباء الألمانية استناداً إلى الأعداد المسجلة في الولايات الألمانية.

ورصدت هذه التحليلات زيادة ملحوظة في الإصابات على نحو خاص في ولاية شمال الراين فيستفاليا بأكثر من 10400 حالة، وفي ولايتي بافاريا وبادن فورتمبرج بأكثر من 7200 حالة في كل ولاية.

وفي حال حساب معدل الإصابة بين كل مائة ألف نسمة، تكون هامبورغ هي صاحبة أعلى معدل إصابة بـ8.‏78 حالة.

وأفادت التحليلات بأن عدد الوفيات جراء الإصابة بالعدوى وصلت إلى 215 حالة على الأقل بخلاف ألمانيين توفيا بالمرض أثناء رحلتهما في مصر، وذلك وفقاً لمعهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات.

في سياق متصل، دعا الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير المواطنين والمجتمع الدولي للتضامن، واصفاً إياه بأنه أمر مهم وجودياً حالياً.

وفي رسالة فيديو مصورة تم بثها اليوم، أشاد شتاينماير في الوقت ذاته بـ«البطلات والأبطال في أزمة فيروس كورونا» مثل الأطباء والممرضين والعاملين بمتاجر السوبر ماركت وأي أشخاص يساعدون غيرهم.

وأكد الرئيس الألماني أن الوصية الكبرى للوقت الحالي هي «حفظ مسافة» مع الآخرين، وأوضح أن ذلك يعني الاستغناء، موضحاً أنه يجب الاستغناء عن رؤية الآباء والأجداد والالتقاء بالأصدقاء وتناول الطعام أو الاحتفال معهم، أو حتى الخروج معهم في الشمس فقط بعد أيام الشتاء الطويلة، وقال: «الاستغناء عن هذه الأشياء يعد صعباً بالنسبة لنا جميعاً، وبالنسبة لي أيضاً. ولكن الاستغناء سيعوق أننا نفقد من نحب للأبد».


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة