العبد الله: فترة التوقف تحدٍّ كبير... وعقود لاعبينا تقلقنا

العبد الله: فترة التوقف تحدٍّ كبير... وعقود لاعبينا تقلقنا

رئيس العدالة يشارك في التوعية ضد الفيروس
الاثنين - 29 رجب 1441 هـ - 23 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15091]
رئيس العدالة خلال زيارته لمستشفى العلي (الشرق الأوسط)

أكد عبد الله العبد الله نائب رئيس نادي العدالة ومشرف فريق كرة القدم اعتماد برنامج للاعبين خلال فترة التوقف الحالية لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأشار العبد الله إلى أن فترة التوقف غير المحددة، التي يمنع من خلالها التدريبات بشكل جماعي نتيجة «الإجراءات الاحترازية» للحد من انتشار عدوى فيروس «كورونا» تمثل تحدياً كبيراً خصوصاً أن لاعب كرة القدم من المهم أن يمارس التدريبات الجماعية داخل أرض الملعب من أجل تصحيح الأخطاء وتطوير المهارات، لكن في ظل هذه الظروف الاستثنائية من المهم أن يلتزم الجميع بسلامته أولاً وأخيراً في ظل التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة السعودية.
وبين العبد الله أن وزارة الرياضة قامت بالإجراء الأنسب تماشياً مع السياسة السعودية الحكمية التي ترى أن الاهتمام بصحة الإنسان من أول الأولويات، ولذا كان الجميع يحترم ويلتزم بهذه التعليمات من أجل المصلحة العامة، حيث تمت كثير من الخطوات الاحترازية، ومن بينها إيقاف دخول الجمهور للملاعب حتى تم الوصول إلى إجراء إيقاف الدوري.
وحول المصاعب التي يعانون منها في فترة التوقف قال العبد الله: «الغموض هو أكبر المصاعب خصوصاً أن هناك لاعبين أجانب يطالبون باستمرار بالسفر إلى بلدانهم ولقاء أهاليهم رغم أنه تم إبلاغهم باستحالة ذلك جراء الظروف الراهنة في كل دول العالم، وتوقف حركة الطيران، كما أن القلق من حجم الرواتب التي ستُدفع للاعبين الأجانب أيضاً في حال تأخر استئناف الدوري، الذي قد يُستأنف بعد نهاية عقودهم ولذا الأندية في حيرة من أمرها جراء ذلك، وبكل تأكيد فإن وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم قريبون جداً من هذا الوضع الذي ندعو الله تعالى ألا يطول».
وأكد العبد الله أن فريقه سيسعى ليكون في جاهزية جيدة مع استئناف بطولة الدوري، خصوصاً أنه أكثر الفرق حاجة لجمع العدد الأكبر من النقاط في الجولات الثماني المتبقية من أجل البقاء في دوري المحترفين، وهذا يعني ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني والإدارة ووقفة الإدارة والداعمين والجمهور الذي مثل رقماً صعباً ومؤثراً.
وعبر العبد الله في ختام حديثه عن شكره العميق لكل الأبطال في وزارة الصحة الذين يعملون ليل نهار من أجل صحة المجتمع، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة، متمنياً التوفيق لهم على جهودهم المبذولة في خدمة الجميع في المملكة العربية السعودية.
وعلى الصعيد الاجتماعي، قام رئيس النادي المهندس عبد العزيز المضحي وبرفقته طه الحاجي مدير المركز الإعلامي، بزيارة مستشفى حسين العلي الراعي الطبي وذلك دعماً لجهود التوعية التي تقوم بها وزارة الصحة، حيث تم توزيع هدايا رمزية تحمل شعار النادي.
كما تمّت زيارة مستشفى الجبر للأنف والأذن والحنجرة والعيون للهدف نفسه.
وكان ناصيف البياوي مدرب الفريق وعدد من اللاعبين، يتقدمهم الدولي السابق نايف هزازي وأحمد مصطفى وحون أوج، قد قدموا رسائل دعم لرجال الصحة الذين يقومون بعمل كبير في هذه الفترة في جبهة مكافحة فيروس «كورونا»، مؤكدين أن قيادة المملكة مصدر فخر، بعد أن جعلت صحة الإنسان المواطن والمقيم أول أولوياتها، ومقدمة على كل شيء.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة