الكويت تبدأ تطبيق فرض حظر التجول الجزئي بسبب «كورونا»

الكويت تبدأ تطبيق فرض حظر التجول الجزئي بسبب «كورونا»

استمرار تعليق أنشطة اتحاد كرة القدم إلى أواخر أغسطس المقبل
الأحد - 28 رجب 1441 هـ - 22 مارس 2020 مـ
قرار حظر التجول الجزئي يطبق في الكويت من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً (أ.ف.ب)

بدأت دولة الكويت، مساء اليوم (الأحد)، تطبيق قرار حظر التجول الجزئي، الذي جاء «نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع»؛ بحسب وزير الداخلية أنس الصالح.

وكان الصالح أعلن مساء السبت عن فرض حظر تجول جزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً، بعد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء بحثت تقارير الجهات المعنية بمواجهة تداعيات فيروس «كورونا» المستجدّ؛ (كوفيد 19).

وقال وزير الداخلية إن «الحكومة حاولت مراراً وتكراراً تحاشي قرار حظر التجول، لكن للأسف عدم التزام البعض بعدم الخروج من المنزل أدى إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس (كورونا) المستجدّ نتيجة مخالطة المصاب بالفيروس للأصحاء».


وأضاف أن «(الداخلية) ستقوم بتطبيق القانون على كل مخالف لقرار حظر التجول الجزئي»، مشيراً إلى المادة «15» من قانون الدفاع المدني التي «تجرّم مخالفة تطبيق الحظر بعقوبة كبيرة تصل إلى 3 سنوات في السجن وغرامة 10 آلاف دينار».

ولفت الصالح إلى تخصيص الدفاع المدني صفحة إلكترونية لتقديم طلبات الاستثناء من حظر التجول للحالات الإنسانية، «حيث بإمكان كل مواطن أو مقيم تسجيل طلب تنقل للذهاب إلى المستشفيات والمراكز الصحية وسيتم الموافقة عليه».

وأشار إلى استثناء موظفي بعض الوزارات والجهات الحكومية التي تتطلب أعمالهم الوجود في مقار أعمالهم أثناء فترة الحظر، وأنهم سيقومون بإرسال كشوفات إلى إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لعمل هويات لهم، مبيناً أنه تم التنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتطبيق نظام خدمة التوصيل إلى المنازل أثناء فترة الحظر.

وأكد وزير الداخلية الكويتي استعداد القطاعات العسكرية كافة لتقديم الدعم للوزارة، موضحاً أن قرار مجلس الوزراء كلف «الحرس الوطني» بمعاونة «الداخلية» في فرض حظر التجول الجزئي.


من جانب آخر، أعلن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استمرار تعليق أنشطته إلى أواخر شهر أغسطس المقبل، وذلك في ضوء استمرار الأوضاع المقلقة والمخاوف من انتشار فيروس (كوفيد - 19).

وكلّف المجلس لجنة المسابقات بوضع تصوراتها للجدول الزمني وروزنامة ما تبقى من بطولات، وفقاً لمتطلبات كل بطولة على حدة، وما تقتضيه المصلحة العامة للفئات كافة.
https://twitter.com/KuwaitFA/status/1241728283731001345?s=20


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة