تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 19 محرم 1436 هـ - 11 نوفمبر 2014 مـ

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيقان لمراقبة النشاطات الرياضية للمستخدم، وآخر يقدم آلية سهلة لإدخال المصاريف المختلفة ومراقبتها على شكل رسوم بيانية سهلة القراءة.


* تطبيقان لمراقبة النشاطات الرياضية
أصبح من السهل متابعة نشاطاتك الرياضية الخارجية والداخلية باستخدام تطبيق «رانكيبر» RunKeeper المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» الذي يستخدم نمطا خاصا اسمه «ستوب ووتش» Stopwatch يسمح للمستخدم باختيار نوع النشاط والبدء بممارسة الرياضة، ليسجل التطبيق مدة النشاط ويقدم تنبيهات صوتية خاصة، ويراقب معدل نبضات القلب من خلال الملحقات الرياضية المختلفة المتصلة بالهاتف. ويمكن الاشتراك بالتطبيق للحصول على مزايا إضافية تقدم النصح والإرشاد خلال عملية التدريب الرياضي لقاء 9.99 دولار أميركي شهريا أو 39.99 دولار سنويا. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
أما تطبيق «غوغل فيت» Google Fit المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، فيقدم آلية خاصة تقوم بتجميع البيانات الصحية للمستخدم من مختلف الملحقات في منصة واحدة. ويدعم التطبيق نشاطات الهرولة والسير وركوب الدراجات الهوائية ورفع الأثقال، مع تطوير تحديث مقبل يسمح له بالتكامل مع الملحلقات المختلفة. ويدعم التطبيق حاليا الملحقات التي تستخدم نظام التشغيل «آندرويد ووير» (مثل «موتو 360» و«سامسونغ غير لايف») وسيعرض ملخص النشاطات على شكل رسم بياني مفيد، ويعرض تقدم المستخدم نحو تحقيق هدفه ووزنه الحالي. ويجب على المستخدم إدخال عمره وجنسه ووزنه وطوله، ليستخدم نظام الملاحة الجغرافية «جي بي إس» لتحديد المسافة التي قطعها المستخدم ونوع النشاط الذي قام به.
يذكر أن التطبيق لا يدعم إدخال كمية الطعام التي يتناولها المستخدم، ذلك أنه مختص بالنشاطات الرياضية فقط. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


* متابعة المصاريف
وإن كنت ترغب بمراقبة مصاريفك الشخصية، فسيعجبك تطبيق «سامبتاس» Sumptus على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يقدم طريقة مبسطة لإدخال ومراقبة المصاريف باستخدام واجهة بسيطة. وسيعرض التطبيق المصاريف بألوان مختلفة وفقا لفئتها، الأمر الذي يسهل مراقبتها والبحث عنها بصريا، مع استخدام أيقونات معروفة للفئات المختلفة التي يمكن استخدامها لإدخال البيانات المالية. ويقدم التطبيق دليلا إرشاديا لدى البدء بتشغيله لتعريف المستخدمين بالمزايا الكثيرة التي يوفرها.
هذا، ويمكن وضع حد أقصى لفئة محددة (مثل الترفيه) ليقدم التطبيق إشعارا للمستخدم بتجاوزه للمبلغ الذي وضعه لنفسه، مع القدرة على اختيار كون هذه المبالغ يومية أو أسبوعية أو شهرية أو سنوية. ويقدم التطبيق فئات مسبقة التحديد، مثل التسوق والصحة والمواصلات والفواتير المتكررة والطعام، وغيرها، مع القدرة على إضافة فئات جديدة من اختيار المستخدم، وفقا للحاجة. وسيعرض التطبيق المبالغ التي صرفها المستخدم والمبلغ الذي تم ادخاره، مع القدرة على عرض رسوم بيانية توضح تقدم عملية الصرف أو التوفير. وإذا كتب المستخدم: «طعام 5+7+4»، فسيفهم التطبيق أن المستخدم قد صرف 16 دولارا في 3 زيارات للمطعم، ويدخلها وفقا لذلك، الأمر الذي يعتبر مريحا للاستخدام. ويبلغ سعر التطبيق 14.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة