الإمارات تعلق النشاط الرياضي وشكوك حول إقامة «دبي للخيول»

الإمارات تعلق النشاط الرياضي وشكوك حول إقامة «دبي للخيول»

البحرين قررت تجميد مسابقات كرة القدم
الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15088]
منافسات كرة القدم في الإمارات تم تعليقها بسبب «كورونا» (الشرق الأوسط)

قررت الإمارات أمس الخميس تعليق النشاط الرياضي في البلاد لتجنب انتشار فيروس كورونا، ما يثير شكوكا حول ما إذا كانت كأس دبي العالمية للخيول ستقام كما هو مخطط لها هذا الشهر.

وأُلغيت الكثير من الأحداث الرياضية في الإمارات بالفعل بسبب تفشي الفيروس. وكان منظمو كأس دبي العالمية للخيول قالوا إن السباق سيقام في موعده يوم 28 مارس (آذار) لكن بدون حضور جماهيري.

لكن وكالة أنباء الإمارات ذكرت أمس الخميس أن الهيئة العامة للرياضة علقت كل الأنشطة الرياضية «وتشمل البطولات والمسابقات لجميع الفئات العمرية» اعتبارا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر. وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قرر يوم الأحد الماضي تعليق أنشطة اللعبة في البلاد لمدة أربعة أسابيع.

ولم يرد بعد المكتب الإعلامي لحكومة دبي على رسالة بالبريد الإلكتروني من رويترز للتعقيب. ويحضر أعضاء من الأسر الحاكمة في الإمارات بانتظام كأس دبي العالمية للخيول، التي تعد واحدة من أكبر الأحداث الرياضية السنوية في دبي.

من جهة ثانية أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم تعليق أنشطة اللعبة في البلاد اعتبارا من أمس الخميس وحتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد البحريني في بيان: «يأتي القرار في إطار حرص الاتحاد البحريني على التقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المملكة، واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة كافة أفراد المجتمع البحريني».

وأضاف الاتحاد البحريني أن القرار يشمل «جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم، وأنشطة المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها».

وقال الاتحاد البحريني إنه سيتم تقييم الوضع ومراجعته خلال الفترة المقبلة.

وتسبب تفشي الفيروس في ضرر ضخم لجدول الأحداث الرياضية العالمية، وتم تعليق مباريات بطولات الدوري الكبرى في أوروبا بينما تأجلت بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل.

وأصاب كورونا ما يزيد على 212 ألف شخص وأودى بحياة أكثر من 8700 في 164 دولة.


الامارات العربية المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة